Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمد الامين, سنوسي |
|
dc.date.accessioned |
2021-11-04T07:44:19Z |
|
dc.date.available |
2021-11-04T07:44:19Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-11 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19376 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص مذكرة الماستر
من خلال تطرقنا لدراسة التنظيم الاداري في الجزائري فإننا نستخلص من سابق الحديث ان المشرع الجزري وملائمة على التنظيم اموره الإدارية عمد إلى تقسيم نظامه الاداري إلى نظامين.
فالنظام الأول بتمثيل في النظام المركزي الذي يهتم بمركزة كل الأعمال والوظائف الإدارية وحصرها في يد شخ واحد يكون مسؤول على كافة الأعمال والتصرفات او يمكن القول بأنه يكون ملم بجميع التصرفات التي تقع في جميع اجراء الدولة .
وذلك بالنظر للسلطة الممنوحة له سواء أكانت هذه السلطة تشمل اعمال معاونيه أو عليهم هم شخصيا فالمركزية الإدارية تمثل القوة المهينة وتجعل كل الأعمال الإدارية تثبت من مصدر واحد مقره العاصمة ، بحيث يتم من خلالها التحكم في زمان الامور .
كما تم كذلك تقسيم النظام المركزي إلى عدة هياكل مركزية سلطوية ، والتي تمثلت في رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والوزارة وكذلك هيئات استشارية مركزية بحيث تمثل هذه الهياكل المركز الأساسي لكل الأعمال والقرارات الإدارية من خلال استأثرها لكل السلطات المخولة لها اداريا |
en_US |
dc.subject |
1- التنظيم الاداري 2- المركزية الادارية 3- الادارة المحلية 4- الرقابة الادارية |
en_US |
dc.title |
التنظيم الاداري في التشريع الجزائر |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée