Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن سعد, جمال الدين |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-21T08:53:39Z |
|
dc.date.available |
2022-02-21T08:53:39Z |
|
dc.date.issued |
2021-12-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20281 |
|
dc.description.abstract |
لقد اعتمدنا في هذه الدراسة على نموذج من نماذج الإنتاج الإعلامي الثقافي، وقد اخترنا السينما بوصفها نموذجا رئيسيا لإعادة إنتاج الواقع وقدرتها على رصد مختلف الأحداث ومالها من تأثير واسع على الجمهور، وذلك بتشكيل مزيج ونسق من المعطيات الحسية البصرية والصوتية بطرق درامية متكاملة. حيث قدّمت أفلاما تناولت أحداث الحروب والصراعات السياسية في جميع المراحل والحقب دون استثناء، محاولة في الكثير من الأحيان إعادة بعث التاريخ وتقديمه لنا من جديد، وهذا جزء حيوي من العلاقة العضوية بين السينما من جهة وبين الحياة من جهة أخرى. والأفلام التي محل الدراسة احتوت على قيّم وأحداث واقعية موجودة في المجتمع الجزائريّ، ويتجلى ذلك من خلال تركيزها على الواقع الاجتماعي والسياسي له أثناء فترة الاستعمار الفرنسي، حيث جاءت الأفلام الثلاثة المعنونة بـ(مصطفى بن بولعيد، خراطيش قولواز، خارجون عن القانون)، تحمل دلائل ضمنية مفادها إظهار همجية الاستعمار والأعمال الإجرامية المرتكبة في حق الشعب الجزائري. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
السينما الجزائرية، الطرح الفيلمي، الثورة الجزائرية، الجمهور المتلقي |
en_US |
dc.title |
الطرح الفيلمي للثورة الجزائرية من منظور نظرية التلقي:دراسة تحليلية لعينة من الأفلام في الفترة من 2006-2016 |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée