Dépôt DSpace/Manakin

الطرح الفيلمي للثورة الجزائرية من منظور نظرية التلقي:دراسة تحليلية لعينة من الأفلام في الفترة من 2006-2016

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سعد, جمال الدين
dc.date.accessioned 2022-02-21T08:53:39Z
dc.date.available 2022-02-21T08:53:39Z
dc.date.issued 2021-12-07
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20281
dc.description.abstract لقد اعتمدنا في هذه الدراسة على نموذج من نماذج الإنتاج الإعلامي الثقافي، وقد اخترنا السينما بوصفها نموذجا رئيسيا لإعادة إنتاج الواقع وقدرتها على رصد مختلف الأحداث ومالها من تأثير واسع على الجمهور، وذلك بتشكيل مزيج ونسق من المعطيات الحسية البصرية والصوتية بطرق درامية متكاملة. حيث قدّمت أفلاما تناولت أحداث الحروب والصراعات السياسية في جميع المراحل والحقب دون استثناء، محاولة في الكثير من الأحيان إعادة بعث التاريخ وتقديمه لنا من جديد، وهذا جزء حيوي من العلاقة العضوية بين السينما من جهة وبين الحياة من جهة أخرى. والأفلام التي محل الدراسة احتوت على قيّم وأحداث واقعية موجودة في المجتمع الجزائريّ، ويتجلى ذلك من خلال تركيزها على الواقع الاجتماعي والسياسي له أثناء فترة الاستعمار الفرنسي، حيث جاءت الأفلام الثلاثة المعنونة بـ(مصطفى بن بولعيد، خراطيش قولواز، خارجون عن القانون)، تحمل دلائل ضمنية مفادها إظهار همجية الاستعمار والأعمال الإجرامية المرتكبة في حق الشعب الجزائري. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject السينما الجزائرية، الطرح الفيلمي، الثورة الجزائرية، الجمهور المتلقي en_US
dc.title الطرح الفيلمي للثورة الجزائرية من منظور نظرية التلقي:دراسة تحليلية لعينة من الأفلام في الفترة من 2006-2016 en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte