Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
- د.العربي محمد, د. بن سميشة العيد- د. قزقوز محمد |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-16T09:07:35Z |
|
dc.date.available |
2022-05-16T09:07:35Z |
|
dc.date.issued |
2018-10-31 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20605 |
|
dc.description.abstract |
في ظل المنهاج الجديد في مدينة البيض، واتبع الباحثان المنهج الوصفين ومن أجل هذا تمت الدراسة على (32) أستاذ من بعض متوسطات مدينة البيض، وتم اختيار العينة بطريقة مقصودة، وطبق استبيان الكفاءات التدريسية، وأظهرت الدراسة أن أساتذة التربية البدنية والرياضية يمارسون الإعداد والتخطيط والبرمجة والتقويم، ويواصلون تكوينهم بصفة مستدامة بما ينص المنهاج الجديد (الجيل الثاني)، ولا يتواصلون فيما بينهم ولا يتواصلون مع تلامذتهم، كما بينت وجود فروق ذات دلالة إحصائية في محور التقييم والتقويم وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المحاور (التنظيم والإعداد، والتكوين المتواصل، والاتصال والتواصل) لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية بالمرحلة المتوسطة، تبعا لمتغير عدد سنوات الخبرة في التعليم، وأوصى الباحثان بعمل دورات تأهيلية وبرامج سنوية، وإعطاء أهمية لإعداد الأساتذة وتأهيلهم على المستوى المحلي وفق أنظمة الجودة العالمية، وبضرورة مواكبة التغيرات العالمية، وتحقيق متطلبات الجودة كخطوة أساسية للإصلاح المدرسي. |
en_US |
dc.subject |
الكفاءات التدريسية |
en_US |
dc.title |
عامل الخبرة وعلاقته بالكفاءات التدريسية لأساتذة التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.title.alternative |
معهد علوم و تقنيات النشطات البدنية والرياضية بجامعة –خميس مليانة |
en_US |
dc.type |
Presentation |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée