Dépôt DSpace/Manakin

تأثير النشاط النسوي الإفتراضي على السمعة الالكترونية للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كردة ربيعة
dc.date.accessioned 2022-06-22T13:52:27Z
dc.date.available 2022-06-22T13:52:27Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20824
dc.description.abstract ملخص: هدفت هذه الدراسة الى تناول موضوع التأثير الرقمي و الاعتماد على الفئة النسوية منهم كأسلوب اتصالي حديث للترويج لسمعة المؤسسة و صورتها و التسويق للمنتجات و الخدمات و المعلومات خصوصا مع الاستخدام الهائل لمواقع التواصل الاجتماعي، اذ اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الملاحظة و الاستبيان كأداة لجمع البيانات، و قسمت دراستنا إلى جانب منهجي تطرقنا فيه الى جميع الأطر المنهجية انطلاقا من الاشكالية و التساؤلات و الفرضيات، أسباب اختيار الموضوع، أهداف و أهمية الدراسة، تحديد المفاهيم و الدراسات السابقة، الى جانب الإطار النظري الذي تضمن فصلين حيث جاء الأول بعنوان "النشاط النسوي و الفضاء الرقمي"، بينما جاء الثاني موسوما بـ "إدارة السمعة الالكترونية و الفضاء الافتراضي".أما في الجانب التطبيقي من الدراسة فتطرقنا الى تحليل منشورات صفحة Nahla TV و التعريف بها في أول محور، أما ثاني محور فقمنا فيه بعرض و تحليل نتائج الاستبانة على عينة من متابعي نهلة تيفي. الكلمات المفتاحية: النشاط النسوي الافتراضي، إدارة السمعة الالكترونية، شبكات التواصل الاجتماعي، المؤثرون الرقميون   Abstract : This study aimed at address the issue of digital influence and relying on the women category as a modern communication method to promote the reputation and image of the institution and to market products, services and information, especially with the massive use of social networking sites. As we relied in this study on the analytical descriptive approach through the use of observation and questionnaire as a tool for data collection, and divided our study into a methodological aspect in which we touched on all methodological frameworks based on the problematic, questions and hypotheses, the reasons for choosing the topic, the objectives and importance of the study, defining the concepts And the previous studies, in addition to the theoretical framework, which included two chapters, where the first came under the title "Feminist Activism and the Digital Space", while the second was titled "Electronic Reputation Management and the Virtual Space".As for the practical side of the study, we analyzed the publications of the Nahla TV page and introduced them in the first axis, and in the second axis, we presented and analyzed the results of the questionnaire on a sample of Nahla TV followers. Keywords: virtual feminist activism, electronic reputation management, social networks, digital influencers خطة الدراسة: شكر و عرفان إهداء ملخص مقدمة الإطار المنهجي 1. الإشكالية وتساؤلات الدراسة 2. الفرضيات 3. أسباب اختيار الموضوع 4. أهمية و أهداف الدراسة 5. منهج الدراسة 6. أدوات جمع البيانات 7. تحديد المفاهيم 8. الدراسات السابقة الإطار النظري الفصل الأول: النشاط النسوي و الفضاء الرقمي المبحث الأول: التأثير الرقمي و مواقع التواصل الاجتماعي 1. خصوصيات و سمات التأثير الرقمي 2. استراتيجيات التأثير الرقمي 3. المرأة و انتاج المحتوى الرقمي 4. المؤثرون: قادة الرأي الجدد المبحث الثاني: المؤثرون الرقميون و المؤسسات 1. تحفيز سلوك المستهلك من خلال المؤثرين 2. أهمية اعتماد المؤسسات على الترويج و التسويق عبر المؤثرين 3. استراتيجية اختيار المؤثر الفعال للمؤسسة 4. دور المؤثرين في زيادة الوعي بالعلامة التجارية و خلق الرضا الفصل الثاني: إدارة السمعة الالكترونية و الفضاء الافتراضي المبحث الأول: الصورة الذهنية و إدارة السمعة 1. الصورة الذهنية: أهميتها و أنواعها 2. الفضاء الرقمي و بناء الصورة الذهنية 3. في مفهوم إدارة السمعة 4. سمعة المؤسسة في البيئة الرقمية المبحث الثاني: إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسة 1. في مفهوم إدارة السمعة الالكترونية و أهدافها 2. وعي و أهمية إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسات 3. استراتيجيات تحسين السمعة الالكترونية للمؤسسة الإطار التطبيقي عرض و تحليل النتائج نتائج الدراسة en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.title تأثير النشاط النسوي الإفتراضي على السمعة الالكترونية للمؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة وصفية تحليلية لعينة من متابعي صفحة Nahla TV على الإنستغرام en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte