Dépôt DSpace/Manakin

دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي:تحليل سيميولوجي لعينة من الصور لجمعية سلسبيل مستغانم عبر الفايسبوك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد الباقي ابراهيم
dc.date.accessioned 2022-06-23T10:36:20Z
dc.date.available 2022-06-23T10:36:20Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20828
dc.description.abstract الكلمات المفتاحیة: مواقع التواصل الاجتماعي- العمل تطوعي – المجتمع المدني. Study summary: This study aims to identify two main variables, namely, social networking sites and volunteer work, and research on how these sites deal with collective volunteer work, as they are two different worlds, a virtual world and a real world. Therefore, we tried through our study to answer the main question represented in the extent of the effectiveness of social networking sites in spreading The culture of volunteer work, and the study included a set of sub-questions. The study relied on the semiological analysis method to compare Martin Jolie to a group of newer images from the official page of the Salsabil Mostaganem Charitable Society for Facebook page publications. Where did the study come to conclusions, including:  The page depends on persuasive methods represented in emotional appeal in order to attract the largest possible number of volunteers. The results of the study showed that the subject of financial and humanitarian aid came first.  Salsabil Mostaganem's page relied in the form of its topics on multimedia, represented in text + video in order to reach the desired goals of the publication key words: Social media - voluntary work - civil society. الفھرس العنوان الصفحة الإھداء شكر وعرفان ملخص الدراسة المقدمة أ الإطار المنھجي للدراسة الإشكالیة التساؤلات د ھـ ز الإطار النظري الفصل الأول: مدخل إلى مواقع التواصل الاجتماعي 01 تمھید 02 نشأة مواقع التواصل الاجتماعي 03 خصائص مواقع التواصل الاجتماعي 07 إیجابیات وسلبیات مواقع التواصل الاجتماعي 10-12 أبرز مواقع التواصل الاجتماعي 13 خلاصة الفصل 22 الفصل الثاني: مدخل عام حول العمل التطوعي 23 تمھید 25 نشأة وتطور العمل التطوعي 26 مفھوم العمل التطوعي 34 أسباب ضعف النزوع العمل التطوعي 39 أھمیة العمل التطوعي 42 أھداف العمل التطوعي 43 معوقات العمل التطوعي 45 خلاصة الفصل 46 الفصل الثالث: ماھیة المجتمع المدني 47 تمھید 50 نشأة المجتمع المدني 51 مفھوم المجتمع المدني 58 مكونات المجتمع المدني 60 مقومات المجتمع المدني الجزائري للعمل التطوعي 60 خلاصة الفصل 65 الفصل الرابع: السیمیولوجیا وأھم المقاربات 66 تمھید 86 تاریخ السیمیولوجیا 87 السیمیولوجیا المفھوم والنشأة 70 مقاربة مارتن جولي 73 مقاربة رولان بارث 76 خلاصة الفصل 79 الإطار التطبیقي تمھید 80 81 منھجیة التحلیل السیمیولوجي المعتمدة 83 تحلیل الصورة الأولى تحلیل الصورة الثانیة تحلیل الصورة الثالثة 84 88 92 الصورة الرابعة 98 الصورة الخامسة 100 نتائج العامة للدراسة 104 الخاتمة 106 قائمة المصادر والمراجع 10 en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي؛ثقافة العمل التطوعي en_US
dc.title دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي:تحليل سيميولوجي لعينة من الصور لجمعية سلسبيل مستغانم عبر الفايسبوك en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte