Dépôt DSpace/Manakin

الوظيفة التعليمية للنص الفلسفي في التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحلالة فاطمة
dc.date.accessioned 2022-06-26T09:36:44Z
dc.date.available 2022-06-26T09:36:44Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20834
dc.description.abstract الفهرس  الاهداء .........................................................................2  المقدمة .....................................................................ا –ث  الفصل الاول ماهية تعليمية الفلسفة...............................................5  تمهيد فصلي....................................................................6  المبحث الاول : تعريف تعليمية الفلسفة ..........................................8  مفهوم التعليمية .............................................................8-9.  انواع التعليمية..........................................................10-11.  مفهوم تعليمية الفلسفة ......................................................12  المبحث الثاني : تاريخ تعليمية الفلسفة في الجزائر .....................13-14  المبحث الثالث : اساسات التعليمية في تدريس الفلسفة ..................15-16  خاتمة الفصل:..............................................................17  الفصل الثاني : النص وضوابطه النظرية ..................................18  تمهيد فصلي:..................................................................19  المبحث الاول : مفهوم النص عموما ..........................................20.  النص والخطاب..........................................................20-26.  مفهوم النص الفلسفي وخصائصه.....................................27-29.  اهم نظرياته .............................................................30-32.  انواع النص الفلسفي......................................................33-35.  المبحث الثاني : اهداف النص الفلسفي ....................................36-38  المبحث الثالث : منزلة النص الفلسفي ( وظائف النص ) ...................39-40  خاتمة الفصل:.................................................................41  الفصل الثالث : القراءة الفلسفية للنص الفلسفي ................................. 43  المبحث الاول :القراءة الفلسفية للنص الفلسفي ..............................44  طرق قراءة النص الفلسفي .............................................45-47  المبحث الثاني : قراءة النص الفلسفي ........................................47  ديداكتيك النص الفلسفي و القدرات المستهدفة............................47-49  منهجية تحليل النص الفلسفي والقدرات المستهدفة نموذج النص الفلسفي من الكتاب المدرسي..................................................................49-52  مقارنة حول تدريس الفلسفة بين المغرب ،تونس ،الجزائر ................53-55  المبحث الثالث : عوائق النص الفلسفي........................................56.  عوائق تناول النص عند التلميذ .......................................56-58.  عوائق النص الفلسفي في حد ذاته .........................................59-60  عوائق تناول النص عند الاستاذ ..........................................61-62.  مقترحات نصوص فلسفية...............................................62-63  الخاتمة .................................................................د-ه قائمة المصادر و المراجع...............................................66-69 en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الوظيفة التعليمية ؛النص الفلسفي؛التعليم الثانوي en_US
dc.title الوظيفة التعليمية للنص الفلسفي في التعليم الثانوي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte