Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحلالة فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-26T09:36:44Z |
|
dc.date.available |
2022-06-26T09:36:44Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20834 |
|
dc.description.abstract |
الفهرس
الاهداء .........................................................................2
المقدمة .....................................................................ا –ث
الفصل الاول ماهية تعليمية الفلسفة...............................................5
تمهيد فصلي....................................................................6
المبحث الاول : تعريف تعليمية الفلسفة ..........................................8
مفهوم التعليمية .............................................................8-9.
انواع التعليمية..........................................................10-11.
مفهوم تعليمية الفلسفة ......................................................12
المبحث الثاني : تاريخ تعليمية الفلسفة في الجزائر .....................13-14
المبحث الثالث : اساسات التعليمية في تدريس الفلسفة ..................15-16
خاتمة الفصل:..............................................................17
الفصل الثاني : النص وضوابطه النظرية ..................................18
تمهيد فصلي:..................................................................19
المبحث الاول : مفهوم النص عموما ..........................................20.
النص والخطاب..........................................................20-26.
مفهوم النص الفلسفي وخصائصه.....................................27-29.
اهم نظرياته .............................................................30-32.
انواع النص الفلسفي......................................................33-35.
المبحث الثاني : اهداف النص الفلسفي ....................................36-38
المبحث الثالث : منزلة النص الفلسفي ( وظائف النص ) ...................39-40
خاتمة الفصل:.................................................................41
الفصل الثالث : القراءة الفلسفية للنص الفلسفي ................................. 43
المبحث الاول :القراءة الفلسفية للنص الفلسفي ..............................44
طرق قراءة النص الفلسفي .............................................45-47
المبحث الثاني : قراءة النص الفلسفي ........................................47
ديداكتيك النص الفلسفي و القدرات المستهدفة............................47-49
منهجية تحليل النص الفلسفي والقدرات المستهدفة نموذج النص الفلسفي من الكتاب المدرسي..................................................................49-52
مقارنة حول تدريس الفلسفة بين المغرب ،تونس ،الجزائر ................53-55
المبحث الثالث : عوائق النص الفلسفي........................................56.
عوائق تناول النص عند التلميذ .......................................56-58.
عوائق النص الفلسفي في حد ذاته .........................................59-60
عوائق تناول النص عند الاستاذ ..........................................61-62.
مقترحات نصوص فلسفية...............................................62-63
الخاتمة .................................................................د-ه
قائمة المصادر و المراجع...............................................66-69 |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الوظيفة التعليمية ؛النص الفلسفي؛التعليم الثانوي |
en_US |
dc.title |
الوظيفة التعليمية للنص الفلسفي في التعليم الثانوي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée