Dépôt DSpace/Manakin

تأثير التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك :مستهلكي منتجات واد كنيس انموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زكور امال
dc.contributor.author بوهادف فاروق
dc.date.accessioned 2022-07-17T10:12:05Z
dc.date.available 2022-07-17T10:12:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20854
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هندف من خالل ىذه الدراسة اذل الكشف الدور الذي يلعبو التسويق عربمواقع التواصل االجتماعية لًتويج لسلع مواقع واد كنيس ومن أجل الوصول اذل نتائج الدراسة مت طرح التساؤل الرئيسي على الشكا التارل : كيف يؤثر تسويق سلع واد كنيس عرب مواقع تواصل االجتماعية على سلوك ادلستهلك؟. والذي حولنا االجابة عليو عن طريق التساؤالت الفرعية ادلدرجة وىي : .كيف يتم التفاعل ادلستهلكون مع موقع واد كنيس؟ .كيف يتم استخدامو؟ .ماىي أكثر ادلنتجات استهالكا عرب موقع واد كنيس؟ .ماىي مكانة موقع واد كنيس لدى مستهلكيو؟. كان ىدف عام من ىذه التساؤالت ىو معرفة أظلاط وعادات إستخدام واد كنيس تبعا خلصائص مستخدمُت يف والية مستغازل وكذا الكشف عن دور التسويق االلكًتوين الذي يعتمده ادلوقع يف الًتويج لسلعو وخدماتو عرب مواقع التواصل االجتماعية وتأثَته على إٗتاذ قرار الشراء لدى مستخدميو .والوقوف على كيفية جذب موقع واد كنيس دلستخدميو ورصد تأثَته عليهم. تكونت ىذه الدراسة من جانب ادلنهجي و النظري والتطبيقي ,وقد ركزنا يف اجلانب ادلنهجي على موقع واد كنيس من خالل دراسة عينة من مستخدميو وقد إعتمدنا فيها على ادلنهج الوصفي وذلك من خالل نظرية االستخدمات واالشباعات احملققة ذلم بإستخدامهم ىذا ادلوقع االلكًتوين وقد إعتمدنا يف ذلك على مالحظة وإستمارة اإلستبيان اإللكًتوين معتمدين على العينة القصدية تضمنت 24 مفردة من مستخدمي موقع واد كنيس بوالية مستغازل. أما اجلانب النظري تضمن ثالثة فصول كل فصل يندرج ٖتتو اربع عناوين فرعية خاصة ٔتوضوع دراستنا أما فيما ؼلص االطار التطبيقي قد ٘تت فيو تفريغ البيانات و التعليق عليها و كذا تفسَت نتائج يف ظل كل من التساؤل الرئيسي و التساؤالت الفرعية. وقد توصلت دراستنا اذل رلموعة من النتائج العامة أعلها: فقد كشفت نتائج عن دور فعال لتسويق االلكًتوين يف الًتويج لسلع موقع واد كنيس عرب مواقع التواصل االجتماعية بوالية مستغازل وذلك لتميز ادلوقع بتنظيم جيد وسرعة وفعالية التسويق وأعتماده على تقنيات ووسائل احلديثة اليت تساعد مستخدميو يف تصفحو بسهولة وىذا عامل يف جذب ععد كبَت من زوار لو وخلق صورة جيدة لدى مستخدميو. الكلمات المفتاحية: التسويق , التسويق عرب مواقع التواصل االجتماعية , سلوك ادلستهلك. Study summary: We aim through this study to reveal the role played by marketing through social networking sites to promote the goods of Oued Kniss sites. Which we turned to answer through the listed sub-questions, which are: How do consumers interact with the Oued Kniss website? How is it used? What are the most consumed products through Oued Kniss website? What is the status of Oued Kniss website among its consumers? The general objective of these questions was to know the patterns and habits of using Oued Kniss according to the characteristics of users in the state of Mostaganem, as well as to reveal the role of e marketing adopted by the site in promoting its goods and services through social networking sites and its impact on the purchase decision-making among its users. And to determine how to attract the site of Wade A synagogue for its users and monitoring of its impact on them. This study consisted of the methodological, theoretical and applied aspect, and we focused on the methodological aspect on the Oued Kniss website by studying a sample of its users. The electronic questionnaire was based on the intentional sample, which included 24 individual users of the Oued Kniss website in the state of Mostaganem. As for the theoretical side, it included three chapters, each chapter included four sub-headings related to the subject of our study. As for the practical framework, the data was unloaded and commented on, as well as the interpretation of results in light of both the main question and the sub-questions. Our study reached a set of general results, the most important of which are: The results revealed an effective role of e-marketing in promoting the goods of the Oued Kniss website through social networking sites in the state of Mostaganem, due to the site’s good organization, speed and effectiveness of marketing, and its reliance on modern techniques and means that help its users to browse it easily, and this is a factor in attracting a large number of visitors to it and creating an image good for its users. Keywords: marketing, social media marketing, consumer behavior. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التسويق؛مواقع التواصل الاجتماعي؛واد كنيس en_US
dc.title تأثير التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك :مستهلكي منتجات واد كنيس انموذجا en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte