Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن علو آسية |
|
dc.contributor.author |
رفاعي نور الهدى |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-13T10:05:10Z |
|
dc.date.available |
2022-09-13T10:05:10Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21223 |
|
dc.description.abstract |
ن التطور االقتصادي واالجتماعي الذي ميز العصر الحديث جعل من المؤسسة
وحدة أساسية لتنظيم المجتمع وتوفير احتياجات أفراد المجتمع فكان البد من تنظيم المؤسسة
وتوفير الشروط المالئمة لتسييرها وتنظيم عالقتها الداخلية والخارجية وهذا ما يعرف
العالقات العامة.
فالعالقات العامة تعرف على أنها وظيفة أساسية من وظائف اإلدارة فهي بذلك تعد
احد مجالتها التي من خاللها يكون هناك تواصل مستمر بين اإلدارة العليا للمؤسسة
وجمهورها .
وإدراكا ألهمية العالقات العامة وحساسية دورها في المؤسسات المختلفة خصوصا
الخدماتية التي تساهم بشكل كبير في تطوير العديد من الخدمات منها خدمة األفراد
والمجتمعات .
فالعالقات العامة في المؤسسات الخدماتية الجزائرية تعتبر وظيفة حديثة لم ترقى بعد
إلى المستوى الذي وصلت إليه الدول المتقدمة وهذا نظرا لغموض مفهومها ووظائفها
وصالحيتها الموكلة .وكل ذلك ولد حاجة ماسة في الدول النامية من بينها الجزائر إلى إنشاء
قسم مختص يحافظ على العالقة بين المؤسسة وجمهورها .ويطلق عليه قسم العالقات العامة
التي تعتبر من أهم وظائف التي يمكن أن تحدد مركز نجاح المؤسسة وبهذا فحاجة المجتمع
إلى نشاط العالقات العامة أصبح ضروري حيث أن هذا النشاط يدرس الجمهور الداخلي
للمؤسسة ويرمي الى تحقيق األهداف المسيطرة لها نظرا لهذه األهمية التي يكسبها وجود
العالقات العامة في المؤسسة الخدماتية الجزائرية .باظافة إلى توفر بعض أسباب التي
جاءت من اجلها هذه الدراسة لمعرفة واقع العالقات العامة في المؤسسة الخدماتية . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
العلاقات العامة - |
en_US |
dc.title |
واقع العلاقات العامة في تحسين سر المؤسسات الخدماتية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر-مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée