Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوناب حياة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-22T09:25:13Z |
|
dc.date.available |
2022-09-22T09:25:13Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21450 |
|
dc.description.abstract |
الملخص
صناعة المحتوى الرقمي الشخصي هي ما ينتجه ويؤلفه ويقدمه األفراد بصفة شخصـية،
دون أن يكـون لمنظمـة أو جهـة معينـة سـلطة علـى المـواد المنشـورة، وتختلف هذه المواد
من حيث النوع فنجد من أهمها الصور والنصوص والفيديوهات.
ويطلق على األفراد الذين يقومون بإنشاء هذا المحتوى لقب " صناع المحتوى الرقمي "
وهم يمثلون الركيزة الرئيسية في جذب المتابعين حيث يتخذ كل صانع محتوى مجاال معينا
يستقطب من خالله أكبر عدد من الجمهور وهنا تبرز أهمية األهداف المنشودة من وراء
المحتوى بين إيجابي وسلبي.
ونظرا للتأثير الكبير الذي أصبح يخلفه هذا النوع من المحتوى، توسع االهتمام بدراسة
متغيرات ومخرجات هذه الصناعة الرقمية خاصة من الناحية اإلعالمية واالجتماعية
والنفسية.
كلمات المفتاحية:
صناعة المحتوى الرقمي، الرقمنة، شبكات التواصل االجتماعية. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
المحتوى الرقمي |
en_US |
dc.title |
هندسة العقول |
en_US |
dc.title.alternative |
روبورتاج مصور حول واقع صناعة المحتوى الرقمي الشخصي في الجزائر |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée