Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بريشي, نجاة |
|
dc.contributor.author |
غضبان, فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-27T12:36:57Z |
|
dc.date.available |
2022-09-27T12:36:57Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21521 |
|
dc.description |
MEPS-2022-2 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص البحث:
تهدف الدراسة إلى بناء وضعيات إدماجية باستعمال بعض آليات التعلم النشط و أثرها في تنمية عناصر الأداء البدني و المهاري لدى تلاميذ (11-12) سنة ،يشمل الدمج العمل وفق ورشات في مواقف مركبة تشمل دمج الأهداف و الصفات البدنية و المهارية، للنشاط الفردي و النشاط الجماعي معا كما يشمل التعلم النشط كل من إستراتجية حل المشكلات و تعلم بالإقران و التعلم التعاوني و حل المشكلات و التعلم باللعب،كما تم افتراض أن التعلم المدمج بالورشات وفق آليات التعلم النشط يساهم بشكل فعال في تنمية بعض عناصر الأداء البدني و المهاري في نشاطي القفز الطويل و كرة السلة.
حيث تمثلت عينة البحث في 30 تلميذ قسمت إلى مجموعتين ضابطة و تجريبية قوام كل منهما 15 تلميذ ذكور.
تم اختيار العينة بطريقة عشوائية و تمثلت الأداة المستخدمة في الدراسة الأساسية مجموعة اختبارات، تشمل كل من عناصر الأداء البدني و المهاري كما تم استنتاج إن التعلم المدمج باستعمال آليات التعلم النشط المناسبة للدمج، يعمل على تنمية الأداء البدني والمهاري باستثناء متغير السرعة الانتقالية و متغير التسديد في السلة، مما يجعلنا نؤكد على ضرورة استخدام الدمج في حصة التربية البدنية و استعمال الطرق المناسبة لذلك للوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة ،و التي حثت عليها مناهج الجيل الثاني للوصول إلى الكفاءات المنتظرة أي ناتج العملية التعليمية التعلّمية و تطبيق المخططات الجديدة في ظل غياب آليات التنفيذ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
(institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) |
en_US |
dc.subject |
: وضعيات إدماجية - آليات التعلم النشط -عناصر الأداء البدني و المهاري - القفز الطويل - كرة السلة |
en_US |
dc.title |
بناء وضعيات إدماجية وفق بعض آليات التعلم والمشاط وأثرها في تنمية بعض عناصر الأداء البدني و المهاري لتلاميذ الطور المتوسط (11-12) سنة في فعاليتي القفز الطويل و كرة السلة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée