Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أسامة, نعار |
|
dc.contributor.author |
يوسف, بودالي |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-02T08:45:21Z |
|
dc.date.available |
2022-10-02T08:45:21Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21592 |
|
dc.description |
MEPS-2022-11 |
en_US |
dc.description.abstract |
الملخص باللغة العربية
تهدف الدراسة التعرف على درجات مساهمة ممارسة بعض الأنشطة الترويحية من طرف تلاميذ مرحلة البكالوريا على التخفيف من الضغوط الدراسية والضغوط الشخصية والضغوط العلائقية والأعراض الفيزيولوجية، وتم استخدام المنهج الوصفي، واختار الطالبان الباحثان عينة تخُص تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي قسم البكالوريا للسنة الدراسية 2021-2022 ببعض ثانويات مدينة سعيدة، حيث بلغ عددهم (57) تلميذ مرحلة البكالوريا، تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، ولتحقيق أهداف الدراسة استعمل الطالبان الباحثان استبانة (الضغط النفسي) من إعداد (خرباش، 2016)، ومن نتائج الدراسة تتميز مستويات الضغوط الدراسية المرتبطة بمرحلة البكالوريا للتلاميذ الممارسين للأنشطة الرياضية الترويحية بدرجة عالية، وتتميز مستويات الضغوط الشخصية والعلائقية والأعراض الفزيولوجية المرتبطة بمرحلة البكالوريا للتلاميذ الممارسين للأنشطة الترويحية بدرجة متوسطة، ومن اقتراحات الدراسة تشجيع التلاميذ على ممارسة النشاطات الرياضية خارج نطاق المدرسة، حتى تعمل على التقليل من الضغوطات المرتبطة مرحلة البكالوريا وكذلك تكون دعمًا لحصة التربية البدنية والرياضية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
(institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) |
en_US |
dc.subject |
الأنشطة الرياضية الترويحية - الضغوطات النفسية - تلاميذ مرحلة البكالوريا |
en_US |
dc.title |
دور ممارسة بعض الأنشطة الترويحية في التخفيف من بعض الضغوطات النفسية لدى تلاميد الطور النهائى |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée