Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن رمضان, الطاهر |
|
dc.contributor.author |
عوار, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-10T09:51:45Z |
|
dc.date.available |
2022-10-10T09:51:45Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21812 |
|
dc.description |
MAPA-2022-8 |
en_US |
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى ابراز دور النشاط البدني في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا وكان الفرض من الدراسة أن للنشاط البدني المكيف دور في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا، وتكونت عينة البحث من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بالمركز النفسي البيداغوجي بواد ارهيو– ولاية غيليزان تم اختيارهم بطريقة عشوائية، واعتمد الطالبان الباحثان على المنهج الوصفي لملائمته لموضوع البحث كم تم استخدام مقيس التوافق الاجتماعي كأداة للبحث، وبعد تحليل النتائج توصل الطالبان الباحثان إلى أن للنشاط البدني المكيف دور في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا القابلين للتعلم و في الأخير يوصي الطالبان الباحثان، بضرورة تكثيف الحجم الساعي وزيادة الحصص الأسبوعية للأنشطة الرياضي للمعاقين عقليا لأهميتها في تنمية الجوانب النفسي، الاجتماعية، الحركية و الصحية لهذا الفئة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
(institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) |
en_US |
dc.subject |
النشاط البدني المكيف.- التكيف الاجتماعي. - المعاقين عقليا القابلين للتعلم |
en_US |
dc.title |
أهمية النشاط البدني المكيف في تحقيق التوافق الإجتماعي لدى الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée