Dépôt DSpace/Manakin

أهمية النشاط البدني المكيف في تحقيق التوافق الإجتماعي لدى الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن رمضان, الطاهر
dc.contributor.author عوار, محمد
dc.date.accessioned 2022-10-10T09:51:45Z
dc.date.available 2022-10-10T09:51:45Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21812
dc.description MAPA-2022-8 en_US
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى ابراز دور النشاط البدني في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا وكان الفرض من الدراسة أن للنشاط البدني المكيف دور في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا، وتكونت عينة البحث من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بالمركز النفسي البيداغوجي بواد ارهيو– ولاية غيليزان تم اختيارهم بطريقة عشوائية، واعتمد الطالبان الباحثان على المنهج الوصفي لملائمته لموضوع البحث كم تم استخدام مقيس التوافق الاجتماعي كأداة للبحث، وبعد تحليل النتائج توصل الطالبان الباحثان إلى أن للنشاط البدني المكيف دور في تحقيق التكيف الاجتماعي للمعاقين عقليا القابلين للتعلم و في الأخير يوصي الطالبان الباحثان، بضرورة تكثيف الحجم الساعي وزيادة الحصص الأسبوعية للأنشطة الرياضي للمعاقين عقليا لأهميتها في تنمية الجوانب النفسي، الاجتماعية، الحركية و الصحية لهذا الفئة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) en_US
dc.subject النشاط البدني المكيف.- التكيف الاجتماعي. - المعاقين عقليا القابلين للتعلم en_US
dc.title أهمية النشاط البدني المكيف في تحقيق التوافق الإجتماعي لدى الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte