Dépôt DSpace/Manakin

أثر النشاط البدني المكيف في تنمية الثقة بالنفس لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن الحاج, جلول مصطفى
dc.contributor.author مادوني, أبوبكر
dc.date.accessioned 2022-10-10T11:17:16Z
dc.date.available 2022-10-10T11:17:16Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21837
dc.description MAPA-2022-15 en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى إبراز دور النشاط البدني المكيف في تنمية الصفات النفسية و كان الفرض من الدراسة أن للنشاط البدني المكيف أثر في تنمية صفة الثقة بالنفس لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم، تمثلت عينة بحثنا في 20 طفلا معاقا عقليا من فئة القابلين للتعلم (08-10) سنوات بالمركز النفسي البيداغوجي للمعاقين عقليا بسيدي موسى بولاية غليزان، تم الاعتماد على المنهج الوصفي، و استعمل الطالبان الباحثان، مقياس الثقة بالنفس كأداة للبحث، و بعد القيام الدراسة الإحصائية توصل الطالبان الباحثان إلى ثبوت صحة فرضيات الدراسة، و في الأخير يوصي الطالبان الباحثان بضرورة زيادة عدد حصص النشاط البدني المكيف وزيادة الحجم الساعي للحصص و هذا لأثر النشاط البدني المكيف على الصحة النفسية، البدنية و الحركية للمعاقين عقليا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) en_US
dc.subject النشاط البدني المكيف. - الثقة بالنفس. -المعاقين عقليا القابلين للتعلم en_US
dc.title أثر النشاط البدني المكيف في تنمية الثقة بالنفس لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte