Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوخريصة, لخضر |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-23T10:13:12Z |
|
dc.date.available |
2022-10-23T10:13:12Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22094 |
|
dc.description.abstract |
إن تعليمية الإملاء وأهميتها في سلامة الكتابة التلميذ خاصة والمعلم عامة ، بخاصية الاملاء والكتابة هنا نشاطات ومهارات تعليمية في الحياة الدراسية والحياة العامة معا،لأنها تعبر عن ما يشعره الفرد بداخله ،وينتج هذه المشاعر في خطوط وكتابة.
ان عملية تعليم الاملاء والكتابة للمدرسين أثناء التعليمات تقديم وشرح هذه العملية لابد من اتباع أفضل طريقة لشرح هذه المهارات وهي طريقة استنتاج او استنباط ،لأن هناك من المدرسين من لايكلف المتعلمين بإعادة كتابة ما يملي عليهم والانتباه أثناء الشرحلان حصة الاملاء تناقش على نحو القواعد والنصوص في العملية التعليمية
قد تملي والقارئ على السماع وتكتب حرفيا على الدفتر ،فهي وسيلة لتواصل ،ومهارة الاملاء والكتابة وسيلة اكتساب معارف قيمة المتمثلة في النقاط التالية:
1-مهارة درس الاملاء مهارة لغوية الأخطاء كتابية.
-2 تدريس المتعلمين على كتابة الصحيحة ونقلها للآخرين انتشار العلم والثقافة المعرفية اللغوية.
3-ضرورة معرفة قواعد الاملاء تجنب اخطاء كتابية.
4-الاملاء والكتابة تنمى بمهارة السمع والكتابة وباتباع منزلة أدبية في عملية في عملية لتذكر ونماء تلك المهارات.
5-طرق تدريس الاملاء عند التلميذ واهم تصنيفاتها.
6-الوسائل والغاية من تعليمية الاملاء لمساعدة اكتساب مهارة الكتابة والسمع وأثر تنميتها عند التلميذ.
7-تقارب المهارات الغوية فيما بينها في مراحل التعليم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
(التعلم-المعلم-الاملاء-االتلميذ-مهارة لغوية-كتابة-السمع-التنمية-قواعد الاملاء ). |
en_US |
dc.title |
تعليمية الإملاء في تنمية مهارتي السمع و الكتابة - - |
en_US |
dc.title.alternative |
مرحلة الإبتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée