Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مقدم, أسماء |
|
dc.contributor.author |
سالي, كوثر |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-25T08:45:40Z |
|
dc.date.available |
2022-10-25T08:45:40Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22116 |
|
dc.description.abstract |
لقد حاول البحث الموسوم بعنوان اللغة العربية في الطور المتوسط، مقاربة تداولية ﺃن يرصد بعض المفاهيم المتعلقة بتعلمية اللغة العربية ومناهج تعليمها في الطور المتوسط والطرق المعتمدة للتدريس من قبل أساتذة اللغة العربية وكذلك تناولنا بعض المعايير اللازمة لمعلمي اللغة العربية فليس من السهل ان نكون استاذا للغة العربية وأشرنا كذلك الى أهداف تعلمية اللغة العربية في الطور المتوسط كأهداف تدريس النحو والقواعد مثلا وكذلك حاولنا الإلمام ببعض الأسباب التي جعلت اللغة العربية مستوى التلاميذ في اللغة يتدنى في طور المتوسط وحاولنا توجيه وﺇقتراح بعض الحلول وفي المبحث خصصنا للجانب التطبيقي فطبقنا المقارنة التداولية على بعض الفقرات من نص السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني.
وقد توصل بحثنا إلى عدة نتائج منها : أهمية تدريس وتلقين مادة اللغة العربية من قواعد ونحو ومطالعة ونصوص أدبية وذلك من أجل تحسين مستوى فكر التلاميذ ومن ﺃجل خدمة اللغة العربية التي هي أم اللغات والتي ميزها سبحانه و تعالى بلغة القرآن الكريم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
: التعلمية-اللغة العربية-المثلث الديداكتيكي ( المعلم-المتعلم-المادة التعلمية ) -المنهاج-البرنامج-الطور المتوسط-المقاربة التداولية |
en_US |
dc.title |
تعليمية اللغة العربية في الطور المتوسط -- |
en_US |
dc.title.alternative |
مقاربة تداولية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée