Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية اللغة العربية في الطور المتوسط --

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مقدم, أسماء
dc.contributor.author سالي, كوثر
dc.date.accessioned 2022-10-25T08:45:40Z
dc.date.available 2022-10-25T08:45:40Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22116
dc.description.abstract لقد حاول البحث الموسوم بعنوان اللغة العربية في الطور المتوسط، مقاربة تداولية ﺃن يرصد بعض المفاهيم المتعلقة بتعلمية اللغة العربية ومناهج تعليمها في الطور المتوسط والطرق المعتمدة للتدريس من قبل أساتذة اللغة العربية وكذلك تناولنا بعض المعايير اللازمة لمعلمي اللغة العربية فليس من السهل ان نكون استاذا للغة العربية وأشرنا كذلك الى أهداف تعلمية اللغة العربية في الطور المتوسط كأهداف تدريس النحو والقواعد مثلا وكذلك حاولنا الإلمام ببعض الأسباب التي جعلت اللغة العربية مستوى التلاميذ في اللغة يتدنى في طور المتوسط وحاولنا توجيه وﺇقتراح بعض الحلول وفي المبحث خصصنا للجانب التطبيقي فطبقنا المقارنة التداولية على بعض الفقرات من نص السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. وقد توصل بحثنا إلى عدة نتائج منها : أهمية تدريس وتلقين مادة اللغة العربية من قواعد ونحو ومطالعة ونصوص أدبية وذلك من أجل تحسين مستوى فكر التلاميذ ومن ﺃجل خدمة اللغة العربية التي هي أم اللغات والتي ميزها سبحانه و تعالى بلغة القرآن الكريم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject : التعلمية-اللغة العربية-المثلث الديداكتيكي ( المعلم-المتعلم-المادة التعلمية ) -المنهاج-البرنامج-الطور المتوسط-المقاربة التداولية en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في الطور المتوسط -- en_US
dc.title.alternative مقاربة تداولية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte