Dépôt DSpace/Manakin

عسر القراءة لدى متعلمي المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author موسى, كريمة
dc.contributor.author بروية, نجاة
dc.date.accessioned 2022-10-25T08:48:23Z
dc.date.available 2022-10-25T08:48:23Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22117
dc.description.abstract تشير الدراسة الحالية إلى أهم صعوبة يعاني منها أطفال ذوي صعوبات التعلم والتي تتمثل في عسر القراءة، كونها تعد من أعقد المشكلات التي تعترض الطفل وهو في أول مراحل سيرورته المعرفية، وذلك من أجل التعرف على مدى شيوع هذه الظاهرة عند التلاميذ ومدى تأثيرها على تحصيلهم الدراسي باعتبار أن القراءة أهم مادة دراسية، وفي محاولة منا للكشف عن ما توصلت إليه نتائج الدراسة الميدانية في المدارس الابتدائية التي تمثلت في استبانة وجهت إلى المعلمين والتي تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها: - التأكد من وجود عينة تشتكي من عسر القراءة لدى متعلمي المرحلة الابتدائية من أجل الكشف المبكر لهذا الاضطراب. - الكشف عن الأسباب المؤدية للوقوع في عسر القراءة. - رصد الأخطاء الأكثر شيوعا بين المتعلمين عسيري القراءة. - التعرف على الحلول المقترحة لعلاج هذه الظاهرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject عسر القراءة –تلميذ المرحلة الابتدائية-القراءة –التحصيل الدراسي-صعوبة en_US
dc.title عسر القراءة لدى متعلمي المرحلة الإبتدائية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte