Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
موسى, كريمة |
|
dc.contributor.author |
بروية, نجاة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-25T08:48:23Z |
|
dc.date.available |
2022-10-25T08:48:23Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22117 |
|
dc.description.abstract |
تشير الدراسة الحالية إلى أهم صعوبة يعاني منها أطفال ذوي صعوبات التعلم والتي تتمثل في عسر القراءة، كونها تعد من أعقد المشكلات التي تعترض الطفل وهو في أول مراحل سيرورته المعرفية، وذلك من أجل التعرف على مدى شيوع هذه الظاهرة عند التلاميذ ومدى تأثيرها على تحصيلهم الدراسي باعتبار أن القراءة أهم مادة دراسية، وفي محاولة منا للكشف عن ما توصلت إليه نتائج الدراسة الميدانية في المدارس الابتدائية التي تمثلت في استبانة وجهت إلى المعلمين والتي تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها:
- التأكد من وجود عينة تشتكي من عسر القراءة لدى متعلمي المرحلة الابتدائية من أجل الكشف المبكر لهذا الاضطراب.
- الكشف عن الأسباب المؤدية للوقوع في عسر القراءة.
- رصد الأخطاء الأكثر شيوعا بين المتعلمين عسيري القراءة.
- التعرف على الحلول المقترحة لعلاج هذه الظاهرة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
عسر القراءة –تلميذ المرحلة الابتدائية-القراءة –التحصيل الدراسي-صعوبة |
en_US |
dc.title |
عسر القراءة لدى متعلمي المرحلة الإبتدائية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée