Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن قلة, حليمة |
|
dc.contributor.author |
مغالط, حبيبة |
|
dc.date.accessioned |
2022-12-18T08:54:53Z |
|
dc.date.available |
2022-12-18T08:54:53Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22611 |
|
dc.description.abstract |
الانغماس اللغوي أسلوب من أساليب التدريس لتنمية المهارات اللغوية لدى الدارسين، حيث يستخدم المعلمون ودارسو اللغة لغة ثانية أجنبية مستهدفة دون استخدام أي لغة وسيطة بهدف استخدام اللغة الهدف في أثناء التدريس، أو خارج القاعات الدراسية أو في الرحلات الخارجية أو في المواقف اللغوية المختلفة التي يتعرض لها الدارسون. ويعتمد مفهوم الانغماس اللغوي على ما يمكن أن تقوم به اللغة في السياق الاجتماعي باعتبار اللغة مرآة المجتمع وأن الفرد يكتسب لغته التواصلية من خلال الاحتكاك المباشر مع أفراد بيئته، ولتحقيق النجاح في اكتساب اللغة لغير الناطقين بها يجب أن يستوفي العمل التربوي أركانه، ويراعي في ذلك الجوانب النفسية والاجتماعية واللغوية المختلفة التي اهتم بها الدارسون، وتتمثل أركان العمل التربوي أو التعليمي في المعلم والمتعلم والكتاب. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الانغماس اللغوي، اللغة، اللغة الثانية، المعلم، المتعلم، الكتاب. |
en_US |
dc.title |
الإنغماس اللغوي في اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée