Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
باهي, بدرة |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-04T09:16:48Z |
|
dc.date.available |
2023-05-04T09:16:48Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23006 |
|
dc.description.abstract |
يتناول البحث بالدراسة والتحليل موضوع مهارات التواصل في تعليمية اللغة العربية مرحلة التعليم
المتوسط أنوذجا، بحيث هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المهارات اللغوية وفاعليتها في التواصل اللغوي،
بالإضافة إلى تسليط الضوء على تعليمية ميدان فهم المنطوق وانتاجه وأهم العراقيل التي تواجه المعلم في تقديم
هذا الميدان والذي يع د من أولى الميادين التي أحدثتها مناه الجيل الثاني مؤخرا في مرحلة التعليم المتوسط،
خصوصا بعد الإصلاحات التبوية التي عرفتها المنظومة التبوية الجزائرية، فكان علينا إجراء مقارنة بين منهاجي
الجيل الأ ول والجيل الثاني.
وفي ثناي هذا البحث اتضح أن ميدان فهم المنطوق والإنتاج الشفوي يعتبر ميدان أكثر من م هم
خصوصا في المرحلة المتوسطة لأنه يمكن المتعلم من التعبير عن أفكاره ومعارفه ومشاعره مشافهة . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
التواصل، المهارة، فهم المنطوق، التعليمية، المناهج |
en_US |
dc.title |
مهارات التواصل في تعليمية اللغة العربية ميدان فهم المنطوق وإنتاجه في المرحلة التعليم المتوسطة أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée