Dépôt DSpace/Manakin

مهارات التواصل في تعليمية اللغة العربية ميدان فهم المنطوق وإنتاجه في المرحلة التعليم المتوسطة أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باهي, بدرة
dc.date.accessioned 2023-05-04T09:16:48Z
dc.date.available 2023-05-04T09:16:48Z
dc.date.issued 2022-06-22
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23006
dc.description.abstract يتناول البحث بالدراسة والتحليل موضوع مهارات التواصل في تعليمية اللغة العربية مرحلة التعليم المتوسط أنوذجا، بحيث هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المهارات اللغوية وفاعليتها في التواصل اللغوي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تعليمية ميدان فهم المنطوق وانتاجه وأهم العراقيل التي تواجه المعلم في تقديم هذا الميدان والذي يع د من أولى الميادين التي أحدثتها مناه الجيل الثاني مؤخرا في مرحلة التعليم المتوسط، خصوصا بعد الإصلاحات التبوية التي عرفتها المنظومة التبوية الجزائرية، فكان علينا إجراء مقارنة بين منهاجي الجيل الأ ول والجيل الثاني. وفي ثناي هذا البحث اتضح أن ميدان فهم المنطوق والإنتاج الشفوي يعتبر ميدان أكثر من م هم خصوصا في المرحلة المتوسطة لأنه يمكن المتعلم من التعبير عن أفكاره ومعارفه ومشاعره مشافهة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject التواصل، المهارة، فهم المنطوق، التعليمية، المناهج en_US
dc.title مهارات التواصل في تعليمية اللغة العربية ميدان فهم المنطوق وإنتاجه في المرحلة التعليم المتوسطة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte