Dépôt DSpace/Manakin

مدى تاثير الالعاب الجماعية في تعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حيمور, ابراهيم
dc.contributor.author بن زيدان, محمد
dc.date.accessioned 2023-05-31T07:48:16Z
dc.date.available 2023-05-31T07:48:16Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23453
dc.description LEPS-2014-2015-44 en_US
dc.description.abstract ﻣﻠﺧﺹ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﺔ : ﻋﻨﻮان اﻟﺪراﺳﺔ : ﻣﺪى ﺗﺄﺛﲑ اﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ ﰲ ﺗﻌﺪﻳﻞ اﻟﺴﻠﻮك اﻟﻌﺪواﱐ ﻟﺪى ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي. ﺪف اﻟﺪراﺳﺔ إﱃ : اﻟﻜﺸﻒ إذا ﻣﺎ ﻛﺎن ﻟﻸﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ دور ﻓﻌﺎل ﰲ ﺗﻌﺪﻳﻞ اﻟﺴﻠﻮك اﻟﻌﺪواﱐ ﻟﻠﻤﺮاﻫﻘﲔ أم ﻻ. اﻟﻔﺮض ﻣﻦ اﻟﺪراﺳﺔ : - ﻟﻸﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ أﺗﺮ و دور ﰲ اﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ اﻟﺴﻠﻮك اﻟﻌﺪواﱐ ﻟﺪى اﳌﺮاﻫﻘﲔ اﻟﻌﻴﻨﺔ : ﻫﻲ ﺗﻼﻣﻴﺬ وأﺳﺎﺗﺬة اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي وﰎ أﺧﺘﻴﺎرﻫﺎ ﻋﺸﻮاﺋﻴﺎ ﲤﺜﻠﺚ ﰲ أرﺑﻊ ﺛﺎﻧﻮﻳﺎت ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى وﻻﻳﺔ ﻣﺴﺘﻐﺎﱎ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﺴﺒﺘﻬﺎ % 12 اﻷداة اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ : إﺳﺘﻌﻤﻠﻨﺎ ﰲ دراﺳﺘﻨﺎ ﻫﺬﻩ أداة اﻹﺳﺘﺒﻴﺎن ﳉﻤﻊ اﳌﻌﻠﻮﻣﺎت وﺗﻮﺻﻠﻨﺎ إﻟﻰ اﻹﺳﺘﻨﺘﺎج اﻷﺗﻲ : ﻧﺴﺘﻨﺘﺞ أن ﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ إﺛﺮ و دور ﰲ اﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ اﻟﺴﻠﻮك اﻟﻌﺪواﱐ ﻟﺪى اﳌﺮاﻫﻖ ﲝﻴﺚ ﺗﺴﺎﻫﻢ اﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ ورﺑﺪور ﻓﻌﺎل و ﳑﺘﺎز ﺑﻔﻌﻞ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﱵ ﺗﻨﺠﺰ ﻋﻦ اﻷﻟﻌﺎب اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻧﻔﺴﺎﻧﻴﺎ و ﻓﻴﺰﻳﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﳑﺎ ﻳﺴﺎﻋﺪ اﳌﺮاﻫﻘﲔ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ اﻟﺴﻠﻮك اﻟﻌﺪواﱐ . وﻟﻘﺪ ﻗﺪﻣﻨﺎ ﺑﻌﺪ دراﺳﺘﻨﺎ ﻫﺬﻩ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻹﻗﱰاﺣﺎت ﻧﺬﻛﺮ ﻣﻦ أﳘﻬﺎ : - زﻳﺎدة اﳊﺠﻢ اﻟﺴﺎﻋﻲ ﳌﺰاوﻟﺔ اﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ ﺣﱴ ﻳﺘﻢ اﻟﺘﻌﺮف اﻛﺜﺮ ﻋﻠﻰ اﳘﻴﺔ اﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ واﻷﻫﺪاف اﳌﺮﺟﻮة ﻣﻨﻬﺎ - ﺗﺸﺠﻴﻊ ﳑﺎرﺳﺔ اﻷﻟﻌﺎب اﳉﻤﺎﻋﻴﺔ وﻧﺸﺮ ﺛﻘﺎﻓﺘﻬﺎ ﻣﻦ اﺟﻞ ﺗﻐﻴﲑ اﻟﻌﻨﻒ و اﻟﺴﻠﻮﻛﻴﺎت اﻟﻌﺪواﻧﻴﺔ ﺑﺴﻠﻮﻛﻴﺎت ﲪﻴﺪة ﻛﺎﻟﻘﺎﻧﻮن و اﻟﺮوح اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ .
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2014/2015) en_US
dc.subject م الالعاب الجماعية - تعديل السلوك العدواني - تلاميذ الطور الثانوي en_US
dc.title مدى تاثير الالعاب الجماعية في تعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte