Dépôt DSpace/Manakin

دور الاتصال الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي بالمؤسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعودي, الحاجة
dc.date.accessioned 2023-06-13T12:30:25Z
dc.date.available 2023-06-13T12:30:25Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23627
dc.description.abstract يلعب الاتصال الداخلي دورا مهما في المؤسسات ويعتبر جانبا مؤثرا على أداء الموارد البشرية، بحيث يساهم في تفعيله وتحسينه، وهذا الأداء يعبر عما يتمتع به الموظفون بالمؤسسات من قدرات وإمكانيات اتصالية، اخترنا مؤسسة بريد الجزائر كنموذج خاص من المؤسسات التي لها مكانة هامة في الحياة الاجتماعية، باعتبارها من أهم المؤسسات التي لها مكانة هامة في الحياة الاجتماعية. حيث تمحورت إشكالية هذه الدراسة حول الاتصال الداخلي ودوره في تحسين الأداء الوظيفي بمؤسسة البريد ومن خلال عرضنا الإشكالية نقوم بطرح التساؤل الرئيسي: هل يلعب الاتصال الداخلي دورا في تحسين الأداء الوظيفي بمؤسسة بريد الجزائر بولاية النعامة ؟ ويندرج ضمن هذه الإشكالية جملة من التساؤلات الفرعية التالية: ماهي أنواع الاتصال الداخلي المساهمة في زيادة الدافعية نحو العمل في المؤسسة ؟ ما هي وسائل الاتصال المستخدمة من طرف مؤسسة بريد الجزائر والتي تساهم في تحسين الأداء الوظيفي ؟ هل هناك علاقة بين نمط الاتصال الداخلي السائد في المؤسسة وبين تحسين الأداء الوظيفي فيها ؟ وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي لأنه الأكثر ملائمة مع موضوع دراستنا وهو الأكثر شيوعا في الدارسات الاجتماعية والإنسانية مستخدمين الملاحظة والمقابلة كأداتين رئيسيتين لجمع البيانات بعينة من موظفي مؤسسة بريد الجزائر بالنعامة عين بن خليل، الذين تراوح عددهم 20 موظفا وذلك بسبب صغر المؤسسة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject دور الاتصال الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي en_US
dc.title دور الاتصال الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي بالمؤسة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مؤسسة بريد الجزائر بعين بن خليل النعامة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte