Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سعودي, الحاجة |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-13T12:30:25Z |
|
dc.date.available |
2023-06-13T12:30:25Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23627 |
|
dc.description.abstract |
يلعب الاتصال الداخلي دورا مهما في المؤسسات ويعتبر جانبا مؤثرا على أداء الموارد البشرية، بحيث يساهم في تفعيله وتحسينه، وهذا الأداء يعبر عما يتمتع به الموظفون بالمؤسسات من قدرات وإمكانيات اتصالية، اخترنا مؤسسة بريد الجزائر كنموذج خاص من المؤسسات التي لها مكانة هامة في الحياة الاجتماعية، باعتبارها من أهم المؤسسات التي لها مكانة هامة في الحياة الاجتماعية.
حيث تمحورت إشكالية هذه الدراسة حول الاتصال الداخلي ودوره في تحسين الأداء الوظيفي بمؤسسة البريد ومن خلال عرضنا الإشكالية نقوم بطرح التساؤل الرئيسي: هل يلعب الاتصال الداخلي دورا في تحسين الأداء الوظيفي بمؤسسة بريد الجزائر بولاية النعامة ؟
ويندرج ضمن هذه الإشكالية جملة من التساؤلات الفرعية التالية:
ماهي أنواع الاتصال الداخلي المساهمة في زيادة الدافعية نحو العمل في المؤسسة ؟
ما هي وسائل الاتصال المستخدمة من طرف مؤسسة بريد الجزائر والتي تساهم في تحسين الأداء الوظيفي ؟
هل هناك علاقة بين نمط الاتصال الداخلي السائد في المؤسسة وبين تحسين الأداء الوظيفي فيها ؟
وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي لأنه الأكثر ملائمة مع موضوع دراستنا وهو الأكثر شيوعا في الدارسات الاجتماعية والإنسانية مستخدمين الملاحظة والمقابلة كأداتين رئيسيتين لجمع البيانات بعينة من موظفي مؤسسة بريد الجزائر بالنعامة عين بن خليل، الذين تراوح عددهم 20 موظفا وذلك بسبب صغر المؤسسة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
دور الاتصال الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي |
en_US |
dc.title |
دور الاتصال الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي بالمؤسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية في مؤسسة بريد الجزائر بعين بن خليل النعامة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée