Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوقشيش, شهرزاد |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-13T14:09:50Z |
|
dc.date.available |
2023-06-13T14:09:50Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23635 |
|
dc.description.abstract |
تتناول هذه الدراسة موضوع اجتاهات الطلبة حنو العمل التطوعي عرب مواقع التواصل االجتماعي، وقد مت اختيار
جامعة عبد احلميد ابن ابديس بوالية مستغامن منوذجا للدراسة، مؤسسة تعلمية وهلا دور فعال يف توعية و تثـقيف
افراد اجملتمع احمللي، فكان البد من التعرف على دور استخدام مواقع التواصل االجتماعي يف توجيه الطالب و
حتفيزهم على املشاركة يف األعمال التطوعية حماولني يف ذلك اإلجابة عن اإلشكال التايل :ماهي اجتاهات الطلبة
حنو العمل التطوعي عرب مواقع التواصل االجتماعي ؟، كما سطران مجلة من األهداف امهها التعرف على الفوائد
املتوقعة من اجتاه الطلبة حنو األعمال التطوعية و الرتكيز لفت انتباه الطلبة اجلامعني و دفعهم حنو املشاركة
فيها، وأيضا حاولنا الربط بني مواقع التواصل االجتماعي كوسيلة اتصال و العمل التطوعي مستفيد منها،
معتمدين يف ذلك املنهج الوصفي املسحي الذي يقوم على وصف الدراسة كما هي يف الواقع، ابستخدام
االستبيان، معتمدين على عينة غري احتمالية قصدية حبجم 800طالب و طابة من خمتلف املستوايت، وتوصلنا
إىل جمموعة من النتائج ارزها:
- يتبني دور العمل التطوعي يف تفعيل التوعية أبمهيته ونشره يف اوساط الطلبة اجلامعني مما يساهم يف نشر الوعي
التعليمي واالجتماعي.
- متنح مواقع التواصل االجتماعي ملستخدميها خاصية متابعة نشاطات التطوعية قبل، أثناء وبعد االنتهاء من
األنشطة مما يدعم ثقة املتتبعني وحيفز على املشاركة من قبل افراد اجملتمع مبختلف الفئات.
- توجه نسبة معتربة من الطلبة حنو استخدام مواقع التواصل االجتماعي كوسيلة إعالمية لتحقيق األهداف
التطوعية اخلريية للجمعية داخل اجلامعة وخارجها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
اتجاهات الطلبة نحو العمل التطوعي |
en_US |
dc.title |
اتجاهات الطلبة نحو العمل التطوعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بجامعةعبد الحميد ابن باديس مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée