مدى استخدام المنصات الرقمية في التحصيل العلمي لطلبة العلوم الاجتماعية

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

كلية العلوم الاجتماعية

Abstract

شملت دراستنا حول موضوع مدى استخدام المنصات الرقمیة في التحصیل العلمي لدى طلبة العلوم الاجتماعیة، وقد اعتمدنا عینة الدراسة على طلبة قسم الاعلام والاتصال بكلیة العلوم الاجتماعیة دراسة میدانیة ،وقسم الاعلام والاتصال بجامعة عبد الحمید بن بادیس مستغانم، بحیث استخدمنا( 120 (طالب وطالبة وتم اختیارهم بطریقة عشوائیة بسیطة، وتم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة، وأدوات الدراسة كانت الملاحظة والاستبیان التي اعتمدنا علیها ، وبعد اجراء هذه الدراسة توصلنا الى مجموعة من النتائج أهمها فیما یلي: _یستخدم الطلبة في جمیع جامعات الوطن المنصة التعلیمیة (Moodle( في عملیة التحصیل الدراسي باختلاف الجنس والعمر والسن . _ یستخدم الطلبة مختلف الأجهزة الإلكترونیة في عملیة الولوج إلى المنصة الرقمیة (Moodle(من هواتف وحواسیب ولوحات الكترونیة والتخصص وذلك من ساعة الى ساعتین اثناء عملیة الاستخدام . _ أغلب الفترات التي یتم الولوج فیها الى المنصة الرقمیة (Moodle( هي فترات الامتحانات بالدرجة الاولى، اما عن الفترات الزمنیة على حسب وقت الفراغ صباحا ومساء ولیلا. _تدفع الحاجة الى الوصول إلى الدروس والمحاضرات الطلبة باستخدام منصة (Moodle( مما یساهم بشكل كبیر في عملیة التحصیل العلمي . _ كما تدفع بعض الحاجات الضروریة للطلبة استخدام المنصة أیضا مثل توجه الأساتذة لتوفیر الدروس عبر المنصة حصریا والحاجة إلى الرقمنة أیضا ورغبة في اختصار الجهد والوقت والمسافة كذلك.

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By