Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمودي, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-26T10:46:55Z |
|
dc.date.available |
2023-06-26T10:46:55Z |
|
dc.date.issued |
2023-05-14 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23717 |
|
dc.description.abstract |
تهدفهذه الدراسة إلىإبراز العلاقة الارتباطية الموجودة بين المقاربة بالكفاءات ومهارات
اتخاذ القرار لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط بمستغانم، ومدى مساهمة ابعاد المقاربة بالكفاءات المتمثلة في كفاءة فكرية، منهجية، تواصلية، شخصية اجتماعية في مهارات اتخاذ القرار عن طريق تحليل المسار. وقدتكونتعينة الدراسة من 340 تلميذا وتلميذة وبعد تطبيق أدوات الدراسة:(استبيان المقاربة بالكفاءات واستبيان مهارات اتخاذ القرار للتلاميذ)، وبعد التأكد من صدقها وثباتها، وبعد المعالجة الاحصائية أسفرت النتائج على مايلي:
- هناك علاقة ارتباطية موجبة بين المقاربة بالكفاءات ومهارات اتخاذ القرار للتلاميذ لدى تلا ميذ السنة الثالثة متوسط .
- هناك علاقة ارتباطية بين ابعاد المقاربة بالكفاءات: (الكفاءة المعرفية، الشخصية الاجتماعية، والتواصلية) ومهارات اتخاذ القرار لدى على تلاميذ السنة الثالثة متوسط.
- هناك أثرلأبعاد المقاربة بالكفاءات: (الكفاءة المعرفية، الشخصية،والتواصلية) على اتخاذ القرار في ضوء الأداء الدراسي كمتغير وسيط(علاقة سببية).
ا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات، مهارات اتخاذ القرار، التعليم المتوسط. |
en_US |
dc.title |
المقاربة بالكفاءات ومها رات اتخاذ القرار: د راسة ميدانية على تلاميذ السنة الثالثة متوسط بمستغانم |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée