Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمد الشريف, عمي |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-19T08:28:19Z |
|
dc.date.available |
2023-09-19T08:28:19Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24218 |
|
dc.description.abstract |
ملخص:
وتبرز لنا أهمية الدراسة الحالية كونها من الدراسات الحديثة المهتمة بموضوع تحليل التسيير العمومي الجديد؛ حيث لاحظنا أن هناك عددًا لا بأس به من الدراسات الميدانية المرتبطة مباشرة بالموضوع؛ إنّ إصلاح وإعادة هيكلة المنظمات العامة فرضت على الدول تطوير طرق وآليات جديدة في مجال التسيير وكذلك في الجوانب التنظيمية؛ فحركة هذا الإصلاح عرفت باسم التسيير العمومي الجديد، إنها بدأت في بريطانيا, نيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية في الثمانينات، واتسعت إلى كثير من الدول المتقدمة والنامية عبر العالم؛ فيما يتعلق بالجزائر فيوجد تأخر في تكييف الإدارة العمومية مع متطلبات المناجمت العمومي الحديث، هذا التأخر يتوجب عليها مواجهته، لجعل الإدارة الجزائرية أكثر كفاءة وفعالية في خدمة التنمية؛ من هذا المنطلق، بحثنا في هذه الورقة مدى أهمية طرح التسيير العمومي الجديد كبراد يغم لإصلاح وتعزيز كفاءة وفعالية المنظمات الحكومية ضمن ثلاثة محاور رئيسية: الإطار المفاهيمي للتسيير العمومي الجديد، المبادئ التي ساهمت في بلورة معالمه، وحالة الجزائر من حيث متطلبات الإصلاحات الضرورية لإدخال التسيير العمومي الجديد |
en_US |
dc.subject |
التسيير العمومي الجديد (NPM)؛ الإدارة العمومية؛ الفعالية؛ النجاعة |
en_US |
dc.title |
متطلبات تطبيق مقاربة التسيير العمومي الجديد في الإدارة المحلية الجزائرية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée