Dépôt DSpace/Manakin

تاثير استراتجية التدريس باللعب في تحسن بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمداش, اكرام
dc.contributor.author خليفة, بختة
dc.date.accessioned 2023-10-02T07:50:21Z
dc.date.available 2023-10-02T07:50:21Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24301
dc.description LEPS-2023-1 en_US
dc.description.abstract ملخص الدراسة: عنوان الدراسة: تأثير استراتيجيات التدريس باللعب في تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي ( 16-18) سنة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف استراتيجية التدريس باللعب وعملها في تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي (16|18) سنة ، و تمحور الفرض العام من الدراسة هو أن لاستراتيجية التدريس باللعب تأثير إيجابي على تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ المرحلة الثانوية (18/16) سنة. شملت العينة التي استهدفها البحث في مجموعة من تلاميذ الطور الثانوي (18/16) سنة و بلغ حجمها 48 تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية قوام كل منهما 24 تلميذ حيث تم اختيارها بطريقة عشوائية بثانوية إدريس سنوسي تيجديت مستغانم مع تطبيق مجموعة من الاختبارات المهارية على العينتين كقياس قبلي و إعادة تطبيق الاختبارات البعدية على العينة التجريبية و العينة الضابطة بعد تطبيق المحتوى المقنن. و من أهم الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة هي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية العينتي على مستوى المهارات الأساسية في كرة اليد الصالح العينة التجريبية. حيث أظهرت استراتيجية التدريس باللعب الأثر الإيجابي في تحصين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي. وعلى ضوء الاستنتاجات السابقة تم اقتراح بعض التوصيات و تجسدت أهمها في الاهتمام باستراتجية التدريس باللعب باستخدام الأسس العلمية الحديثة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2023 en_US
dc.subject استراتيجية التدريس - المهارات الأساسية - كرة اليد en_US
dc.title تاثير استراتجية التدريس باللعب في تحسن بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte