Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمداش, اكرام |
|
dc.contributor.author |
خليفة, بختة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-02T07:50:21Z |
|
dc.date.available |
2023-10-02T07:50:21Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24301 |
|
dc.description |
LEPS-2023-1 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة:
عنوان الدراسة: تأثير استراتيجيات التدريس باللعب في تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي ( 16-18) سنة.
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف استراتيجية التدريس باللعب وعملها في تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي (16|18) سنة ، و تمحور الفرض العام من الدراسة هو أن لاستراتيجية التدريس باللعب تأثير إيجابي على تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ المرحلة الثانوية (18/16) سنة. شملت العينة التي استهدفها البحث في مجموعة من تلاميذ الطور الثانوي (18/16) سنة و بلغ حجمها 48 تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية قوام كل منهما 24 تلميذ حيث تم اختيارها بطريقة عشوائية بثانوية إدريس سنوسي تيجديت مستغانم مع تطبيق مجموعة من الاختبارات المهارية على العينتين كقياس قبلي و إعادة تطبيق الاختبارات البعدية على العينة التجريبية و العينة الضابطة بعد تطبيق المحتوى المقنن.
و من أهم الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة هي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية العينتي على مستوى المهارات الأساسية في كرة اليد
الصالح العينة التجريبية.
حيث أظهرت استراتيجية التدريس باللعب الأثر الإيجابي في تحصين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي. وعلى ضوء الاستنتاجات السابقة تم اقتراح بعض التوصيات و تجسدت أهمها في الاهتمام باستراتجية التدريس باللعب باستخدام الأسس العلمية الحديثة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
(institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2023 |
en_US |
dc.subject |
استراتيجية التدريس - المهارات الأساسية - كرة اليد |
en_US |
dc.title |
تاثير استراتجية التدريس باللعب في تحسن بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ الطور الثانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée