Dépôt DSpace/Manakin

علاقة التحصيل المعرفي بتعلم مهارات الارسال والاستقبال من خلال وحدات تعليمية في الكرة الطائرة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كوبيبي, ناصر
dc.date.accessioned 2023-10-05T09:15:33Z
dc.date.available 2023-10-05T09:15:33Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24383
dc.description LEPS-2023-7 en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى إبراز علاقة التحصيل المعرفي لتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال من خلال وحدات تعليمية مقترحة وكان الغرض من الدراسة أن استخدام الوحدات التعليمية المقترحة له أثر إيجابي على مستوى التحصيل المعرفي المرتبط بتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال في الكرة الطائرة لدى تلاميذ الطور الأولى ثانوي 15 /17 سنة، تم الاعتماد في هذا البحث على المنهج التجريبي حيث اعتمد الطالبان الباحثان على الوحدات التعليمية بأسلوب المقاربة بالكفاءات واختبارات لقياس مهارتي الإرسال والاستقبال كأداة للبحث وتكونت عينة البحث من 77 تلميذا من السنة الأولى ثانوي في ثانوية محمد بن أحمد عبد الغني 05 جويلية مستغانم تم اختيارها بطريقة عشوائية وبعد القيام بالدراسة الإحصائية توصل الطالبان الباحثان إلى ثبوت صحة فرضيات الدراسة التي نصت على أن فعالية الوحدات التعليمية المقترحة لتنمية وتحسين الأداء الفني لمهارتي (الإرسال والاستقبال) بالكرة الطائرة وكذا مستوى التحصيل المعرفي، وتفوق مجموعة تجريبية التي طبقت الوحدات التعليمية على المجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي وتعلم مهارات الكرة الطائرة، وفي الأخير يوصي الطالبان الباحثان بضرورة اعتماد الوحدات التعليمية المقترحة في المناهج التعليمية لما له دور في تنمية الجوانب النفسية وتعليم المهارات الحركية وجلها أساسا في بناء الحقائب التعليمية العلمية والنظرية في المؤسسات التعليمية. هدف البحث إلى إبراز علاقة التحصيل المعرفي لتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال من خلال وحدات تعليمية مقترحة وكان الغرض من الدراسة أن استخدام الوحدات التعليمية المقترحة له أثر إيجابي على مستوى التحصيل المعرفي المرتبط بتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال في الكرة الطائرة لدى تلاميذ الطور الأولى ثانوي 15 /17 سنة، تم الاعتماد في هذا البحث على المنهج التجريبي حيث اعتمد الطالبان الباحثان على الوحدات التعليمية بأسلوب المقاربة بالكفاءات واختبارات لقياس مهارتي الإرسال والاستقبال كأداة للبحث وتكونت عينة البحث من 77 تلميذا من السنة الأولى ثانوي في ثانوية محمد بن أحمد عبد الغني 05 جويلية مستغانم تم اختيارها بطريقة عشوائية وبعد القيام بالدراسة الإحصائية توصل الطالبان الباحثان إلى ثبوت صحة فرضيات الدراسة التي نصت على أن فعالية الوحدات التعليمية المقترحة لتنمية وتحسين الأداء الفني لمهارتي (الإرسال والاستقبال) بالكرة الطائرة وكذا مستوى التحصيل المعرفي، وتفوق مجموعة تجريبية التي طبقت الوحدات التعليمية على المجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي وتعلم مهارات الكرة الطائرة، وفي الأخير يوصي الطالبان الباحثان بضرورة اعتماد الوحدات التعليمية المقترحة في المناهج التعليمية لما له دور في تنمية الجوانب النفسية وتعليم المهارات الحركية وجلها أساسا في بناء الحقائب التعليمية العلمية والنظرية في المؤسسات التعليمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2023 en_US
dc.subject التحصيل المعرفي- كرة الطائرة - الوحدات التعليمية - الطور الثانوي en_US
dc.title علاقة التحصيل المعرفي بتعلم مهارات الارسال والاستقبال من خلال وحدات تعليمية في الكرة الطائرة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte