Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لطروش, عربية |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-08T12:27:54Z |
|
dc.date.available |
2023-10-08T12:27:54Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24412 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر هذا البحث محاولة علمية لدراسة العالقة التفاعلية و التأثيرية المتبادلة بين مواقع التواصل االجتماعي
والهوية الثقافية للمراهقين وهم تالميذ مرحلة التعليم الثانوي داخل المؤسسات التربوية )تالميذ مرحلة التعليم
الثانوي( وتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور مواقع التواصل االجتماعي في تدعيم القيم الدينية لدى
تالميذ مرحلة التعلم الثانوي.
وتعتبر مواقع التواصل االجتماعي من بين أهم األساليب ووسائل التوعي ة وخاصة موقع الفيسبوك، ويعتبر
الفيسبوك من بين المواقع األكثر انتشار لسهولة استعماله من طرف المستخدمين ويساهم كذلك بشكل فعال
في التوعية وذلك عن طريق تقديم المعلومات.
إذ تمت هذه الدراسة على عينة تم اختيارها بطريقة قصدية واستعملنا المنهج الكيفي وتقنية المقابلة ) فردية،
جماعية ( والمالحظة بالمشاركة مع أفراد عينة البحث التي تتمثل في تالميذ مرحلة التعليم الثانوي داخل
ميدان المؤسسة في مستغانم، وكان هدفنا من هذه الدراسة معرفة الدوافع الحقيقية في استخدام تالميذ مرحلة
التعليم الثانوي لمواقع التواصل االجتماعي، والكشف عن التأثيرات التي تحدثها في تدعيم القيم الدينية لدى
تالميذ مرحلة التعليم الثانوي، وكذلك التدرب والتمكن من انجاز بحوث ميدانية تساعد على معالجة مختلف
المشكالت القابلة للدراسة وكيفية استخدام اإلجراءات المنهجية بطريقة علمية ،الذي أدى بنا إلى طرح
التساؤل الرئيسي : ما مدى التأثير مواقع التواصل االجتماعي على الهوية الثقافية لدى تالميذ مرحلة التعليم
الثانوي ؟ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
مواقع التواصل االجتماعي، الفايسبوك، الهوية، الثقافة، الهوية الثقافية |
en_US |
dc.title |
أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الهوية الثقافية للمراهق |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي مؤسسة العربي عبد القادر ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée