Dépôt DSpace/Manakin

دور العلامة التجارية في حماية المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كاملة غنية, بلحميتي
dc.date.accessioned 2023-10-09T11:08:19Z
dc.date.available 2023-10-09T11:08:19Z
dc.date.issued 2023-06-08
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24453
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الماستر بتطور أساليب الغش والتدليس في المنتوجات و العلامات… ، تطورت كذلك أساليب حماية المستهلك و محيطه منها، دون أن تصل هذه الحماية إلى ما يريده المستهلك نتيجة للتطور المستمر لأساليب تقليد العلامات الأصلية من أشخاص همهم الوحيد كسب أموال طائلة بغير وجه حق، الشيء الذي ألحق أضرارا جسيمة بأصحاب العلامات الأصلية من جهة، و بجمهور المستهلكين من جهة ثانية من خلال الغش والتدليس و الخداع الذي يقعون ضحايا له. إن أضراراً كهذه لم يكن للمجتمع الوطني و لا الدولي أن يُقرها أو يغض الطرف عنها، مما استدعى المشرع الجزائري و في سبيل مكافحة كل ما من شأنه المساس بالمستهلك، إلى توفير الحماية القانونية للعلامات و ما تخوله من حقوق لأصحابها، لما لهذه الحماية من أثر بالغ في توفير الحماية للمستهلك، لأن حماية المستهلك تقتضي بالضرورة حماية قانونية فعالة للعلامات التجارية، فوفق بذلك إلى حد كبير من خلال قانون العلامات و قانون حماية المستهلك و قمع الغش، في توفير حماية شاملة مدنيًا و جزائيًا لكل من مالك العلامة من جهة، و للمستهلك البسيط من جهة أخرى en_US
dc.subject – العلامة التجارية 2 – حماية المستهلك 3 - المشرع الجزائري 4 – التقليد en_US
dc.title دور العلامة التجارية في حماية المستهلك en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte