Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كاملة غنية, بلحميتي |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-09T11:08:19Z |
|
dc.date.available |
2023-10-09T11:08:19Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24453 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص مذكرة الماستر
بتطور أساليب الغش والتدليس في المنتوجات و العلامات… ، تطورت كذلك أساليب حماية المستهلك و محيطه منها، دون أن تصل هذه الحماية إلى ما يريده المستهلك نتيجة للتطور المستمر لأساليب تقليد العلامات الأصلية من أشخاص همهم الوحيد كسب أموال طائلة بغير وجه حق، الشيء الذي ألحق أضرارا جسيمة بأصحاب العلامات الأصلية من جهة، و بجمهور المستهلكين من جهة ثانية من خلال الغش والتدليس و الخداع الذي يقعون ضحايا له.
إن أضراراً كهذه لم يكن للمجتمع الوطني و لا الدولي أن يُقرها أو يغض الطرف عنها، مما استدعى المشرع الجزائري و في سبيل مكافحة كل ما من شأنه المساس بالمستهلك، إلى توفير الحماية القانونية للعلامات و ما تخوله من حقوق لأصحابها، لما لهذه الحماية من أثر بالغ في توفير الحماية للمستهلك، لأن حماية المستهلك تقتضي بالضرورة حماية قانونية فعالة للعلامات التجارية، فوفق بذلك إلى حد كبير من خلال قانون العلامات و قانون حماية المستهلك و قمع الغش، في توفير حماية شاملة مدنيًا و جزائيًا لكل من مالك العلامة من جهة، و للمستهلك البسيط من جهة أخرى |
en_US |
dc.subject |
– العلامة التجارية 2 – حماية المستهلك 3 - المشرع الجزائري 4 – التقليد |
en_US |
dc.title |
دور العلامة التجارية في حماية المستهلك |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée