Dépôt DSpace/Manakin

حماية المستهلك من الغش التجاري في مجال العلامات في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أمال, بكريتي
dc.date.accessioned 2023-10-09T11:47:55Z
dc.date.available 2023-10-09T11:47:55Z
dc.date.issued 2023-06-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24468
dc.description.abstract ملخص مذكرة الماستر قد يثق المستهلك في سلعة معينة بالنظر إلى ما تحمله من علامة، باعتبارها قوة اقتصادية ومالية فعلية في يد المتدخلين والوسيلة المثلى التي يسترشد بها المستهلك في التعرف على مصدر ونوعية وجودة المنتجات والخدمات المعروضة عليه، ما يسمح له بالرجوع على صاحب الحق فيها متى لحقه ضرر جراء اقتنائها واستعمالها، وذلك بتلاعب أحد التجار أو الصناع بهذه العلامة بتزويرها أو تقليدها الذي من شأنه خداع جمهور المستهلكين، فقد أصبحت تعتبر محلا للاعتداءات والممارسات غير مشروعة تجلت في انتشار مظاهر الغش التجاري بالتضليل والتقليد في العلامات، ولمواجهة ذلك تدخل المشرع الجزائري من خلال قانون العلامات (الأمر 03-06) وذلك لأن حماية العلامة هي حماية لصاحبها وحماية لمصلحة المستهلكين وللمصلحة العامة، وكذلك من خلال قانون حماية المستهلك وقمع الغش (القانون 09-03) بموجبهما أقر آليات حماية قانونية فعالة لطرفي العلاقة الاستهلاكية لكل من المستهلك والمتدخل en_US
dc.subject / المستهلك 2/ العلامة 3/ الحماية 4/ الغش التجاري 5/ التقليد 6/ التضليل en_US
dc.title حماية المستهلك من الغش التجاري في مجال العلامات في التشريع الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte