Dépôt DSpace/Manakin

آليات حماية المستهلك في القانون الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سفيان, بن حمامي
dc.date.accessioned 2023-10-16T08:33:19Z
dc.date.available 2023-10-16T08:33:19Z
dc.date.issued 2023-06-11
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24672
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الماستر استجابة لتفادي الإضرار بالمستهلك وحماية له. عملت الجزائر على وضع ترسانة هائلة من النصوص القانونية والتنظيمية، وكان القانون رقم 09-03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش، قصد توفير إطار ملائم لضمان حماية المستهلك من المخاطر التي تواجهه، فعمد المشرع الجزائري إلى الاهتمام أكثر فأكثر بالاستهلاك والسعي لتوفير حماية فعالة للمستهلك، فأوجد بذلك وسائل خاصة يضمن له بها الحصول على منتوجات وخدمات تلبي رغباته المشروعة. فأنشأ أجهزة تراقب مدى سلامتها وتأهيلها للاستعمال أو قابليتها للاستهلاك ومدى مطابقتها للمقاييس المعتمدة والمواصفات القانونية والتنظيمية. فهل يكرس النظام القانوني الجزائري ضمانات فعالة من أجل حماية المستهلك؟ وللإجابة على هذه الإشكالية كان لا بد من التطرق إلى مفهوم حركة حماية المستهلك وأهدافها وحقوق المستهلك ومجالات الإخلال بها من جهة ومن جهة أخرى التطرق إلى سياسات وآليات تطور حماية المستهلك من معرفة مختلف التشريعات والأجهزة التي تعمل على حماية المستهلك en_US
dc.subject / الإدارية لحماية المستهلك الهيئات 3/ الجمارك 4/.. إجراءات 5/ القضائية لحماية المستهلك 6/. الهيئات المكلفة بالرقابة en_US
dc.title آليات حماية المستهلك في القانون الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte