Dépôt DSpace/Manakin

إلتزام المورد الإلكتروني بإعلام المستهلك الإلكتروني في ظل التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طويسات, مسعودة إلهام
dc.date.accessioned 2023-11-14T09:57:28Z
dc.date.available 2023-11-14T09:57:28Z
dc.date.issued 2023-07-04
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25028
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الماستر للإلتزام بالإعلام أهمية في مجال عقود الإستهلاك فهو يشكل الحماية الحقيقية للمستهلك الإلكتروني وذلك من خلال إعادة المساواة في العلم بين طرفي العقد، مما يتيح للمستهلك التعاقد بإرادة سليمة لذا ألزم المشرع الجزائري المتدخل بإعلام المستهلك بخصائص المنتوجات وأسعارها وشروط البيع وكيفية استعمال المنتوج و مخاطره إلا ان حماية المستهلك تبقى رهينة وجود نصوص قانونية تواكب افتراضية البيئة التي يتم فيها التعاقد الإلكتروني ويسعى المشرع الجزائري في تكريس مجموعة قوانين متكاملة في حماية المستهلك، وقد قام باتخاذ الالتزام بالإعلام كآلية مهمة في سبيل تحقيق الحماية والتي بدورها تتضمن عدة ميكانيزمات تختلف فيما بينها من ناحية الإلزامية ومدى فاعليتها. إذ تتجلى أهمية الالتزام بالإعلام من خلال الكشف عن ماهية المنتوج وإبراز صفاته وخصائصه، وهذا ما يسمح للمستهلك بأن يصبح مستنيزا قبل التعاقد أو أثناء وبعد العقد،ولقد أدرج التشريع الجزائري هذه الآليات في نصوص قانونية متفرقة وعلى سبيل المثال لا الحصر، وهذا ما جعلنا نتناول الأهم منها بنوع من التفصيل، كما نجد أن هذه الآليات قد تعرضت لعدة تعديلات وهذا ما يبين لنا الاهتمام الكبير بحماية صحة وسلامة المستهلك en_US
dc.subject 1 - الالتزام بالإعلام المستهلك 2 - المستهلك 3 - الإشهار التجاري 4 - الإجراءات والجزاءات 5 - التكنولوجيا 6 - المستهلك الإلكتروني en_US
dc.title إلتزام المورد الإلكتروني بإعلام المستهلك الإلكتروني في ظل التشريع الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte