Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طويسات, مسعودة إلهام |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-14T09:57:28Z |
|
dc.date.available |
2023-11-14T09:57:28Z |
|
dc.date.issued |
2023-07-04 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25028 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص مذكرة الماستر
للإلتزام بالإعلام أهمية في مجال عقود الإستهلاك فهو يشكل الحماية الحقيقية للمستهلك الإلكتروني وذلك من خلال إعادة المساواة في العلم بين طرفي العقد، مما يتيح للمستهلك التعاقد بإرادة سليمة لذا ألزم المشرع الجزائري المتدخل بإعلام المستهلك بخصائص المنتوجات وأسعارها وشروط البيع وكيفية استعمال المنتوج و مخاطره إلا ان حماية المستهلك تبقى رهينة وجود نصوص قانونية تواكب افتراضية البيئة التي يتم فيها التعاقد الإلكتروني ويسعى المشرع الجزائري في تكريس مجموعة قوانين متكاملة في حماية المستهلك، وقد قام باتخاذ الالتزام بالإعلام كآلية مهمة في سبيل تحقيق الحماية والتي بدورها تتضمن عدة ميكانيزمات تختلف فيما بينها من ناحية الإلزامية ومدى فاعليتها.
إذ تتجلى أهمية الالتزام بالإعلام من خلال الكشف عن ماهية المنتوج وإبراز صفاته وخصائصه، وهذا ما يسمح للمستهلك بأن يصبح مستنيزا قبل التعاقد أو أثناء وبعد العقد،ولقد أدرج التشريع الجزائري هذه الآليات في نصوص قانونية متفرقة وعلى سبيل المثال لا الحصر، وهذا ما جعلنا نتناول الأهم منها بنوع من التفصيل، كما نجد أن هذه الآليات قد تعرضت لعدة تعديلات وهذا ما يبين لنا الاهتمام الكبير بحماية صحة وسلامة المستهلك |
en_US |
dc.subject |
1 - الالتزام بالإعلام المستهلك 2 - المستهلك 3 - الإشهار التجاري 4 - الإجراءات والجزاءات 5 - التكنولوجيا 6 - المستهلك الإلكتروني |
en_US |
dc.title |
إلتزام المورد الإلكتروني بإعلام المستهلك الإلكتروني في ظل التشريع الجزائري |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée