Dépôt DSpace/Manakin

أثر الألعاب الترويحية الإلكترونية على الصحة النفسية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر أوليائهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بريكي, أسامة عز الدين
dc.date.accessioned 2023-12-07T07:59:54Z
dc.date.available 2023-12-07T07:59:54Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25168
dc.description MEPS-2023-15 en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى دراسة أثر الألعاب الترويحية الإلكترونية على الصحة النفسية للأطفال، وكان الفرض من الدراسة أن للألعاب الترويحية الإلكترونية أثر على الصحة النفسية للأطفال ، تم الاعتماد في هذا البحث على المنهج الوصفي حيث اعتمد الطالب الباحث على استمارة استبيانية كأداة للبحث، وتكونت عينة البحث من 42 فردا من أولياء أمور التلاميذ بمدرسة "طالب نسيمة' ببلدية سيدي بلعباس تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وبعد القيام بالدراسة الإحصائية توصل الطالب الباحث إلى ثبوت صحة فرضيات الدراسة التي نصت على أن هناك أثر سلبي للألعاب ال ترويحية الإلكتورنية على الصحة النفسية بسبب إدمان الألعاب الإلكترونية في الأخير يوصي الطالب الباحث بضرورة العمل على الحد من ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية العنيفة المنتشرة بكث رة، يوميا ولمدة ساعات متواصلة وتوجيه الأطفال نحو ممارسة الألعاب الترويحية الإلكترونية الخاصة بالرياضات، وألعاب التخمين والذكاء، إضافة إلى ألعاب الاستراتيجية الخالية من العنف. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الصحة النفسية - الألعاب الترويحية الإلكترونية. - أطفال المرحلة الإبتدائية en_US
dc.title أثر الألعاب الترويحية الإلكترونية على الصحة النفسية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر أوليائهم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte