Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عزوز, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-11T08:03:51Z |
|
dc.date.available |
2023-12-11T08:03:51Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25186 |
|
dc.description |
LAPA-2023-17 |
en_US |
dc.description.abstract |
الدراسة تحت عنوان دراسة تحليلية للعلاقة الارتباطية لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة
بالصحة؛ تهدف إلى البحث عن طبيعة العلاقة بين عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في الوسط
المدرسي بالمرحلة الثانوية لدى تلاميذ مرحلة عمرية ) 15 سنة – 17 سنة(.
للوصول إلى هدفنا اعتمدنا في بحثنا على الأسلوب الوصفي والأسلوب المسحي على عينة
( échantillonnage ( حيث تم اختيار هذه الأخيرة بطريقة عشوائية منظمة من تلاميذ المرحلة
الثانوية ذكور وإناث لمختلف المستويات بثانوية عبدالحميد قباطي بولاية غليزان والبالغ عدد أفردها
45 تلميذ وقمنا عليهم بإجراء اختبارات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وهي: مؤشر كتلة
الجسم واللياقة القلبية التنفسية ومتغيرات أخرى والمتمثلة في: اختبار جري 800 متر واختبار قوة
القبضة وثني ومد الذراعين من الانبطاح المائل واختبار الجلوس من الرقود ورفع الجذع واختبار ثني
الجذع للأمام من الوقوف؛ ولتحديد العلاقة استخدمنا دراسات إحصائية وذلك بجمع معلومات
باستبيان وتفريغه وتحليل النتائج مع حساب معامل بيرسون SPSS .
وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أنه لا توجود علاقة ذات دلالة احصائية بين عناصر اللياقة
البدنية المرتبطة بالصحة لدى عينة البحث، ومن خلال هذه النتائج نقترح توسيع هذه الد راسة على
مختلف الفئات العمرية وإضافة متغيرات أخرى تسمح لنا بتحديد علاقة عناصر اللياقة البدنية المرتبطة
بالصحة فيما بينها من جهة ومن جهة أخرى بباقي المتغيرات كتنمية هاته العناصر وكالتدريب وكسب
المهارات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2022/2023 |
en_US |
dc.subject |
الكلمات المفتاحية : اللياقة البدنية،- الياقة البدنية المرتبطة بالصحة |
en_US |
dc.title |
دراسة تحليلية للعلاقة الإرتباطية بين عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لتلاميذ المرحلة الثانوية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée