Dépôt DSpace/Manakin

دراسة تقيمية لواقع تدريس مادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدوال, فاطمة
dc.date.accessioned 2023-12-12T08:21:36Z
dc.date.available 2023-12-12T08:21:36Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25207
dc.description LEPS-2023-14 en_US
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إلى معرفة واقع تدريس مادة التربية البدنية و الرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي، ولتحقيق ذلك قامت الطالبة الباحثة بإعداد إستما رة خصت تقييم واقع تدريس مادة التربية البدنية والرياضية على مستوى الإبتدائي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة، شرعنا في تطبيقها على عينة الدراسة الأساسية التي كان قوامها 108 معلم ومعلمة للطور الابتدائي على مستوى مدارس الابتدائية لولاية مستغانم تم اختيارهم بطريقة عشوائية، مُستخدمين في ذلك المنهج الوصفي، وبعد المعالجة الإحصائية أظهرت النتائج على أن هناك اهمال واللامبالاة في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية بالمدارس الابتدائية من خلال غياب الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية المدرسية ،وغياب التكوين المتخصص وفي الأخير خلصت الطالبة الباحثة إلى مجموعة من التوصيات كان أهمها ضرورة توفير الوسائل البيداغوجية و المنشئات الرياضية المدرسي ة، بالاضافة الى توظيف أساتذة التربية البدنية و الرياضية بالمدارس الابتدائية لما لديهم من قدرات وكفاءات تدريسية وأكاديمية من خلال التكوين في المعاهد والجامعات الجزائرية للنهوض بالعملية التعليمية التعلمية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2022/2023 en_US
dc.subject التقييم- مادة التربية البدنية و الرياضية - مرحلة التعليم الابتدائ en_US
dc.title دراسة تقيمية لواقع تدريس مادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte