Dépôt DSpace/Manakin

الحماية الوقائية للمستهلك من الإشهارات التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يازيد, داني
dc.date.accessioned 2023-12-17T08:25:41Z
dc.date.available 2023-12-17T08:25:41Z
dc.date.issued 2023-06-15
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25313
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الماستر إن حماية المستهلك من الإشهارات التجارية ، فيعتبر الإشهار من أهم وسائل تسويق المنتجات ، فهو حلقة وصل بين المستهلك و المعلن ، فما يحتاجه المستهلك قبل إبرام أي عقد مع المعلن يجب الإيضاح بصورة واضحة السلعة أو الخدمة وذلك قصد حماية للمستهلك . و لحماية المستهلك من هذه الإشهارات التجارية ، وضع المشرع ترسانة من القوانين ، و وضع لها جيهات رسمية و غير رسمية مساعدة ، حيث تنوعت مظاهر الحماية و لعل من بينها الحماية الوقائية والقضائية، من أجل حماية من الإشهار الكاذب والمضلل الذي أصبح وسيلة للوصول إلى المستهلك و التأثير في إختياراته . وللمستهلك عدة حقوق كرسها المشرع الجزائري و باقي التشريعات الوضعية سواء قبل إبرام العقد أو أثناء أو بعد الإبرام، وأهم الحقوق في المرحلة السابقة للإبرام هو الحق في الإعلان الصادق عن السلعة أو الخدمة التي يسعى المستهلك للتعاقد بشأنها، حيث ضمانا لحماية المستهلك من كل أشكال الإشهار المضلل أو الكاذب كفل القانون سواء بالنسبة للمستهلك التقليدي أو المستهلك الإلكتروني مجموعة من الآليات الوقائية تفعيلا لهذه الحماية وتشديدا على المعلن لاحترام التزاماته تحت طائلة اللجوء إلى الحماية القضائية المدنية والجزائية en_US
dc.subject 1 – المستهلك 2 – الإشهار التجاري 3 - الرسالة الإشهارية 4 - جريمة الإشهار الكاذب en_US
dc.title الحماية الوقائية للمستهلك من الإشهارات التجارية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte