Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
يازيد, داني |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-17T08:25:41Z |
|
dc.date.available |
2023-12-17T08:25:41Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-15 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25313 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص مذكرة الماستر
إن حماية المستهلك من الإشهارات التجارية ، فيعتبر الإشهار من أهم وسائل تسويق المنتجات ، فهو حلقة وصل بين المستهلك و المعلن ، فما يحتاجه المستهلك قبل إبرام أي عقد مع المعلن يجب الإيضاح بصورة واضحة السلعة أو الخدمة وذلك قصد حماية للمستهلك .
و لحماية المستهلك من هذه الإشهارات التجارية ، وضع المشرع ترسانة من القوانين ، و وضع لها جيهات رسمية و غير رسمية مساعدة ، حيث تنوعت مظاهر الحماية و لعل من بينها الحماية الوقائية والقضائية، من أجل حماية من الإشهار الكاذب والمضلل الذي أصبح وسيلة للوصول إلى المستهلك و التأثير في إختياراته .
وللمستهلك عدة حقوق كرسها المشرع الجزائري و باقي التشريعات الوضعية سواء قبل إبرام العقد أو أثناء أو بعد الإبرام، وأهم الحقوق في المرحلة السابقة للإبرام هو الحق في الإعلان الصادق عن السلعة أو الخدمة التي يسعى المستهلك للتعاقد بشأنها، حيث ضمانا لحماية المستهلك من كل أشكال الإشهار المضلل أو الكاذب كفل القانون سواء بالنسبة للمستهلك التقليدي أو المستهلك الإلكتروني مجموعة من الآليات الوقائية تفعيلا لهذه الحماية وتشديدا على المعلن لاحترام التزاماته تحت طائلة اللجوء إلى الحماية القضائية المدنية والجزائية |
en_US |
dc.subject |
1 – المستهلك 2 – الإشهار التجاري 3 - الرسالة الإشهارية 4 - جريمة الإشهار الكاذب |
en_US |
dc.title |
الحماية الوقائية للمستهلك من الإشهارات التجارية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée