Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ملياني, صابرين |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-31T10:40:59Z |
|
dc.date.available |
2024-01-31T10:40:59Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25511 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة إلى تبيان فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية البنية الفضائية لدى فئة الأطفال المعسورين حسابيا استخدمت الباحثة المنهج التجريبي في هذه الدراسة ففي الأول قامت باختبار عشوائي للعينة الإستطلاعية الأواى والتي بلغ عددها 12 تلميذ وتلميذة وبعدها قامت بتعيين المجموعة الدراسية النهائية أي المجموعة التجريبية الخاصة بتطبيق البرنامج العلاجي للتطبيق القبلي والبعدي والتتبعي والتي بلغ عددها 9 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و9 سنوات،قامت الباحثة بتطبيق مجموعة من الأدوات تتمثل في المقابلة الملاحظة اختبار رسم الرجل وبطارية zareki-r النسخة المعدلة من طرف الباحثة لمياء حسان،توصلت النتائج المتحصل عليها بعد تحليل نتائج القياس القبلي والبعدي باستخدام اختبار (t) لعينتين مترابطتين أن البرنامج التدريبي المقترح فعال في تحسين وتطوير مهارات البنية الفضائية لدى فئة الأطفال المعسورين حسابيا السنة الثالثة ابتدائي |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
فاعلية برنامج تدريبي-المشكلات-صعوبات الحساب-الألعاب التعليمية-البنية الفضائية-الأطفال المعسورين حسابيا |
en_US |
dc.title |
فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الألعاب التعليمية في تنمية البنية الفضائية لدى الأطفال المعسورين حسابيا (السنة الثالثة ابتدائي ) |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée