Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الألعاب التعليمية في تنمية البنية الفضائية لدى الأطفال المعسورين حسابيا (السنة الثالثة ابتدائي )

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ملياني, صابرين
dc.date.accessioned 2024-01-31T10:40:59Z
dc.date.available 2024-01-31T10:40:59Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25511
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة إلى تبيان فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية البنية الفضائية لدى فئة الأطفال المعسورين حسابيا استخدمت الباحثة المنهج التجريبي في هذه الدراسة ففي الأول قامت باختبار عشوائي للعينة الإستطلاعية الأواى والتي بلغ عددها 12 تلميذ وتلميذة وبعدها قامت بتعيين المجموعة الدراسية النهائية أي المجموعة التجريبية الخاصة بتطبيق البرنامج العلاجي للتطبيق القبلي والبعدي والتتبعي والتي بلغ عددها 9 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و9 سنوات،قامت الباحثة بتطبيق مجموعة من الأدوات تتمثل في المقابلة الملاحظة اختبار رسم الرجل وبطارية zareki-r النسخة المعدلة من طرف الباحثة لمياء حسان،توصلت النتائج المتحصل عليها بعد تحليل نتائج القياس القبلي والبعدي باستخدام اختبار (t) لعينتين مترابطتين أن البرنامج التدريبي المقترح فعال في تحسين وتطوير مهارات البنية الفضائية لدى فئة الأطفال المعسورين حسابيا السنة الثالثة ابتدائي en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject فاعلية برنامج تدريبي-المشكلات-صعوبات الحساب-الألعاب التعليمية-البنية الفضائية-الأطفال المعسورين حسابيا en_US
dc.title فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الألعاب التعليمية في تنمية البنية الفضائية لدى الأطفال المعسورين حسابيا (السنة الثالثة ابتدائي ) en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte