Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلغول, كوثر |
|
dc.contributor.author |
عمراني, عبد القادر |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-19T08:37:12Z |
|
dc.date.available |
2024-02-19T08:37:12Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25750 |
|
dc.description |
LES-2021-4 |
en_US |
dc.description.abstract |
باللغة العربية:
عنوان الدارسة: دوافع تفضيل طلبة التدريب الرياضي للرياضة التخصصية كرة القدم.
هدف الدارسة:هدف الد ارسـة ىلـى معرفـة الـدوافع التـي تجعـل طلبـة التـدريب الرياضـي يفضـلون تخصص كرة القدم و معرفة الجوانب التي تدفعهم ىلى ذلك.
مشكلة الدارسة:
التساؤل العام:ماهي دوافع تفضيل طلبة التدريب الرياضي تخصص كرة القدم ؟.
التساؤلات الفرعية:
1- هل للجانب الإجتماعي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم؟.
2- هل للجانب الإقتصادي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم؟.
3- هل للجانب البدني دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم؟.
4- هل للجانب النفسي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم؟.
-العامة:
تؤثر كل من الجانب الإجتماعي و النفسي و البدني و الإقتصادي على ىثارة الدافعية لدى طلبة التدريب الرياضي لتفضيل تخصص كرة القدم.
-الفرعية:
1- للجانب الإجتماعي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم.
2- للجانب الإقتصادي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم.
3- للجانب البدني دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم.
4- للجانب النفسي دور في تفضيل طلبة التدريب الرياضي لتخصص كرة القدم.
عينة البحث: اشتمل عينة البحث على طلبة السنة الثالثـة ليسـانس تخصـص تـدريب رياضـي بمعهد التربيـة البدنيـة و الرياضـية بولايـة مسـتغانم الـهين وجهـوا تخصـص كـرة القـدم وعـددهم 15 طالب من أصل 32.
منهج الدارسة: المنهج الوصفي لكونه يعتمد عليه لمثل ههه الد ارسة.
الأدوات المستعملة في الدارسة: استعملنا الإستبيان كوسيلة لجمع المعلومات والبيانات الإحصائية
أهم النتائج المتوصل إليها:
✓ للجوانب الإجتماعية و الإقتصادية و البدنية و النفسية دور لإثارة الدافعية لدى طلبة التدريب الرياضي لإختيار تخصص كرة القدم.
✓ معظم طلبة التدريب كان الجانب الإجتماعي هو ما دعهم ىلى تفضيل تخصص كرة القدم.
✓ أغلبيـة الطلبـة يفضـلون تخصـص كـرة القـدم بسـبب تـوثير المحـي الخـارجي و الوسـ الإجتماعي.
✓ شعبية كرة القدم و مكانتها جعلتها الرياضة الأكثر ممارسة.
✓ وجـود صـعوبات فـي التخصصـات الأخـرى يـدفع بالطلبـة ىلـى اختيـار التخصـص الأكثـر سهولة.
✓ للجانب الإقتصادي و المادي دور كبير لتفضيل الطلبة لتخصص كرة القدم نظار لعائداتها و مردوداها المادية.
✓ للتحفي ازت المادية دور في دفع الفرد ىلى تحقيق مستوى جيد أو بلوغ حتى الإحت ارف.
✓ رياضة كرة القدم تنمي الجانب البدني وتربي عناصر اللياقة البدنية للطالب و تمنحه القوام المناسب.
✓ الميولات النفسية و الشخصية دافع لإختيار التخصص الملائم الهي يلبي الحاجيات الهاتية.
الإقتارحات و التوصيات:
✓ دعم و تشجيع الطلبة و منحهم التخصص الهي يتناسب مع قد ارتهم البدنية و المهارية.
✓ وجوب تقديم الدعم النفسي والإجتماعي لطلبة التدريب عن طريق وضع دوارت وبـ ارمج موجهة من قبل متخصصين و مدربين قد تساهم في خلق شخصـية متوازنـة قـادرة علـى التكيف مع التخصص.
✓ محاولة تنشي دوارت و منافسات في نشاط كرة القدم.
✓ توفير كل الوسائل للازمة و الم ارفق لممارسة النشاط المفضل.
✓ محاولة ايجاد حلول للتخصصات التي يجد فيها الطلبة صعوبات.
Summary of the study in english:
Study title: Motives for sports training students' preference for specialized sports, football.
The Aim of the study:The study aimed to find out the motives that make students of sports training prefer the specialization of football and to know the aspects that push them to do so.
The study Problem:
The general question: What are the motives for sports training students to prefer football? Sub-questions:
1- Does the social aspect play a role in sports training students’ preference for football?
2- Does the economic aspect play a role in the preference of sports training students to major in football?
3- Does the physical aspect play a role in sports training students’ preference for soccer specialization?
4- Does the psychological aspect play a role in the preference of sports training students to major in football?
The general hypothesis: The social, psychological, physical and economic aspect affects the motivation of sports training students to prefer soccer
Partial assumptions:
1- The social aspect plays a role in the preference of sports training students to specialize in football.
2- The economic aspect plays a role in the preference of students of sports training to specialize in football .
3- The physical aspect has a role in the preference of sports training students to specialize in football.
4- The psychological aspect plays a role in the preference of sports training students to specialize in football.
The research sample: The research sample included the third year students of a bachelor’s degree specializing in sports training at the Institute of Physical Education and Sports in the state of Mostaganem, who directed the football specialization, and they numbered( 15). |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2020/2021 |
en_US |
dc.subject |
الدوافع - طلبة التدريب الرياضي - الرياضة التخطيطية - كرة القدم |
en_US |
dc.title |
دوافع تفضيل طلبة التدريب الرياضي للرياضة التخطيطية كلرة القدم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée