Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حقيقي, ميلود |
|
dc.contributor.author |
ميلود, عامر |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-26T08:18:21Z |
|
dc.date.available |
2024-02-26T08:18:21Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25903 |
|
dc.description |
LEPS2020-06 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﺒﻌدﻤﺎ اﺴﺘﻴﻔﺎء ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺒﺤث اﻟذي ﻴﻨدرج ﺘﺤت ﻋﻨوان ﺒﻌض اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟﻸﺴﺘﺎذ
وﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻓﻲ ﺤﺼﺔ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ ﻤرﺤﻠﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴم
اﻟﺜﺎﻨوي ٬ وﺒﻌد أن ﻗﻤﻨﺎ ﺒﺈﺠراء دراﺴﺔ ﻤﻴداﻨﻴﺔ ٬ ﺘوﺼﻠﻨﺎ إﻟﻲ ﻨﺘﺎﺌﺞ ﻟﻌﻠﻬﺎ ﺘﺼﻔﻲ ﻋﻠﻰ ﺒﺤﺜﻨﺎ ﻨوﻋﺎ
ﻤن اﻟﻘﻴﻤﺔ اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ٬ وﻗد ﺤﺎوﻟﻨﺎ ﻓﻲ دراﺴﺘﻨﺎ ﻫذﻩ إﻟﻲ اﻟﺘﻌرف ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟدى
ﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي ﻤﻊ إﺒراز أﻫﻤﻴﺘﻬﺎ ٬ ودور داﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻓﻲ رﻓﻊ ﻤﺴﺘوى ﺘﻌﻠم اﻟﺘﻼﻤﻴذ
أﺜﻨﺎء ﺤﺼﺔ ت ب ر ٬ وﻤن اﺠﻝ ﻀﻤﺎن اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ . وﺒﻴﻨت ﻟﻨﺎ اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ أن اﻟﺴﻤﺎت
اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟﻬﺎ ﻋﻼﻗﺔ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز و ﻴظﻬر ذﻟك ﻓﻲ ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟﻤﺘﺤﺼﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻤن دراﺴﺔ
٬ أظﻬرت أن اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻫﻲ اﻟﺘﻲ ﺘدﻓﻊ اﻟﻔرد ﻤن اﺠﻝ إﺜﺒﺎت ذاﺘﻪ
وﻤﺤﺎوﻟﺘﺔ اﻛﺘﺴﺎب ﻤﻌﺎرف وﻤﻌﻠوﻤﺎت وﺘﻌﻠم ﻤﻬﺎرات .
وﺒﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺘﺤﻘق ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻴﺠﺎﺒﻴﺔ ﻷﺴﺘﺎذ ٬ وﻟﻠوﺼوﻝ إﻟﻲ ﻫذﻩ اﻟﻐﺎﻴﺔ ﻴﻨﺒﻐﻲ أنﻴراﻋو ا ﻤﻴوﻝ
اﻟﺘﻼﻤﻴذ واﺘﺠﺎﻫﺎﺘﻬم ودواﻓﻌﻬم ﻨﺤو ﻻﻨﺠﺎز اﻟرﻴﺎﻀﻲ ٬ اﺴﺘﺜﻤﺎر ﻫذﻩ اﻟﻤواﻫب اﻟﺨﺎم واﻟﻨﺎدرة ﻤن
اﻟﺘﻼﻤﻴذ . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2019/2020 |
en_US |
dc.subject |
السمات الشخصية -ا لاساتدة وعلاقتها - دافعية الانجاز - تلاميذ مرحلة التعليم التانوي |
en_US |
dc.title |
بعض السمات الشخصية لللاساتدة وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ مرحلة التعليم التانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée