Dépôt DSpace/Manakin

بعض السمات الشخصية لللاساتدة وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ مرحلة التعليم التانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حقيقي, ميلود
dc.contributor.author ميلود, عامر
dc.date.accessioned 2024-02-26T08:18:21Z
dc.date.available 2024-02-26T08:18:21Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25903
dc.description LEPS2020-06 en_US
dc.description.abstract ﺒﻌدﻤﺎ اﺴﺘﻴﻔﺎء ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺒﺤث اﻟذي ﻴﻨدرج ﺘﺤت ﻋﻨوان ﺒﻌض اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟﻸﺴﺘﺎذ وﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻓﻲ ﺤﺼﺔ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ ﻤرﺤﻠﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴم اﻟﺜﺎﻨوي ٬ وﺒﻌد أن ﻗﻤﻨﺎ ﺒﺈﺠراء دراﺴﺔ ﻤﻴداﻨﻴﺔ ٬ ﺘوﺼﻠﻨﺎ إﻟﻲ ﻨﺘﺎﺌﺞ ﻟﻌﻠﻬﺎ ﺘﺼﻔﻲ ﻋﻠﻰ ﺒﺤﺜﻨﺎ ﻨوﻋﺎ ﻤن اﻟﻘﻴﻤﺔ اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ٬ وﻗد ﺤﺎوﻟﻨﺎ ﻓﻲ دراﺴﺘﻨﺎ ﻫذﻩ إﻟﻲ اﻟﺘﻌرف ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي ﻤﻊ إﺒراز أﻫﻤﻴﺘﻬﺎ ٬ ودور داﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻓﻲ رﻓﻊ ﻤﺴﺘوى ﺘﻌﻠم اﻟﺘﻼﻤﻴذ أﺜﻨﺎء ﺤﺼﺔ ت ب ر ٬ وﻤن اﺠﻝ ﻀﻤﺎن اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ . وﺒﻴﻨت ﻟﻨﺎ اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ أن اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻟﻬﺎ ﻋﻼﻗﺔ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز و ﻴظﻬر ذﻟك ﻓﻲ ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟﻤﺘﺤﺼﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻤن دراﺴﺔ ٬ أظﻬرت أن اﻟﺴﻤﺎت اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺒداﻓﻌﻴﺔ اﻻﻨﺠﺎز ﻫﻲ اﻟﺘﻲ ﺘدﻓﻊ اﻟﻔرد ﻤن اﺠﻝ إﺜﺒﺎت ذاﺘﻪ وﻤﺤﺎوﻟﺘﺔ اﻛﺘﺴﺎب ﻤﻌﺎرف وﻤﻌﻠوﻤﺎت وﺘﻌﻠم ﻤﻬﺎرات . وﺒﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺘﺤﻘق ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻴﺠﺎﺒﻴﺔ ﻷﺴﺘﺎذ ٬ وﻟﻠوﺼوﻝ إﻟﻲ ﻫذﻩ اﻟﻐﺎﻴﺔ ﻴﻨﺒﻐﻲ أنﻴراﻋو ا ﻤﻴوﻝ اﻟﺘﻼﻤﻴذ واﺘﺠﺎﻫﺎﺘﻬم ودواﻓﻌﻬم ﻨﺤو ﻻﻨﺠﺎز اﻟرﻴﺎﻀﻲ ٬ اﺴﺘﺜﻤﺎر ﻫذﻩ اﻟﻤواﻫب اﻟﺨﺎم واﻟﻨﺎدرة ﻤن اﻟﺘﻼﻤﻴذ . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2019/2020 en_US
dc.subject السمات الشخصية -ا لاساتدة وعلاقتها - دافعية الانجاز - تلاميذ مرحلة التعليم التانوي en_US
dc.title بعض السمات الشخصية لللاساتدة وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ مرحلة التعليم التانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte