Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن حبارة, ياسر |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-04T10:22:47Z |
|
dc.date.available |
2024-03-04T10:22:47Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26049 |
|
dc.description |
LES-2018-2019-34 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص:
تهدؼف الدراسة التي بتُ أيديكم إلى التعرفؼ على الدور الذي يلعبه مدرب كرة القدم في تجاوز مرحلة الفراغ عند لاعبي كرة القدم للناشئين و الكشف عن أهم الأسباب التي تؤدي الى بروز هذه المرحلة، و لأجل ذلك اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي، حيث بلغت عينة الدراسة 26 مدرب كرة قدم للفئات الصغرى التي اختيرت بطريقة عشوائية، و استعملنا جمع البيانات الإستبيانية الذي تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض، و جاءت أهم النتائج لمدرب كرة القدم ـ دور فعالؿ في تجاوز مرحلة الفراغ عند لاعبي كرة القدم للناشئين كما أنه يركز على الجانب المهاري أكثر من الجانب النفسي لتجاوز مرحلة، الغيابات المؼتكررة للاعبين عن بعض الحصص التدريبية ؿ دائما دورا في االوصول إلى بلوغ الأهداف المسطرة بالإضافة إلى عدم وجود فروق ؽ ذات دلالة إحصائية في دور المدرب لتجاوز مرحلة الفراغ لدى اللاعبين الناشئين لكرة القدـ باختلافؼ سنواتالخبرة في التدريب و الشهادة التدريبية، و عليه نوصي بمراجعة الحجم الساعي للتدريبات فريق الناشئين و الحرص على زيادة عدد الحصص التدريبية، والحرص على إعداد برنامج تدريبية موحد لصنف االناشئين ،التركيز على الجانب المهاري و النفسيللاعبين، مع الاستمرارية في تعليم التقنيات الأساسية في رياضة كرة القدمـ و الحرص على توفير الوسائل البيداغوجية اللازمة و المنشآت القاعدية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2018/2019 |
en_US |
dc.subject |
دور المدرب - إجتياز مرحلة الفراغ - لاعبي كرة القدم الناشئين |
en_US |
dc.title |
دور المدرب في إجتياز مرحلة الفراغ للاعبي كرة القدم الناشئين: دراسة ميدانية على مدربي فرق ولاية معسكر |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée