Dépôt DSpace/Manakin

دور المدرب في إجتياز مرحلة الفراغ للاعبي كرة القدم الناشئين: دراسة ميدانية على مدربي فرق ولاية معسكر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حبارة, ياسر
dc.date.accessioned 2024-03-04T10:22:47Z
dc.date.available 2024-03-04T10:22:47Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26049
dc.description LES-2018-2019-34 en_US
dc.description.abstract ملخص: تهدؼف الدراسة التي بتُ أيديكم إلى التعرفؼ على الدور الذي يلعبه مدرب كرة القدم في تجاوز مرحلة الفراغ عند لاعبي كرة القدم للناشئين و الكشف عن أهم الأسباب التي تؤدي الى بروز هذه المرحلة، و لأجل ذلك اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي، حيث بلغت عينة الدراسة 26 مدرب كرة قدم للفئات الصغرى التي اختيرت بطريقة عشوائية، و استعملنا جمع البيانات الإستبيانية الذي تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض، و جاءت أهم النتائج لمدرب كرة القدم ـ دور فعالؿ في تجاوز مرحلة الفراغ عند لاعبي كرة القدم للناشئين كما أنه يركز على الجانب المهاري أكثر من الجانب النفسي لتجاوز مرحلة، الغيابات المؼتكررة للاعبين عن بعض الحصص التدريبية ؿ دائما دورا في االوصول إلى بلوغ الأهداف المسطرة بالإضافة إلى عدم وجود فروق ؽ ذات دلالة إحصائية في دور المدرب لتجاوز مرحلة الفراغ لدى اللاعبين الناشئين لكرة القدـ باختلافؼ سنواتالخبرة في التدريب و الشهادة التدريبية، و عليه نوصي بمراجعة الحجم الساعي للتدريبات فريق الناشئين و الحرص على زيادة عدد الحصص التدريبية، والحرص على إعداد برنامج تدريبية موحد لصنف االناشئين ،التركيز على الجانب المهاري و النفسيللاعبين، مع الاستمرارية في تعليم التقنيات الأساسية في رياضة كرة القدمـ و الحرص على توفير الوسائل البيداغوجية اللازمة و المنشآت القاعدية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2018/2019 en_US
dc.subject دور المدرب - إجتياز مرحلة الفراغ - لاعبي كرة القدم الناشئين en_US
dc.title دور المدرب في إجتياز مرحلة الفراغ للاعبي كرة القدم الناشئين: دراسة ميدانية على مدربي فرق ولاية معسكر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte