Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية برنامج علاجي بالألعاب الرياضية في التخفيف من حدة صعوبة تعلم الحساب في المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عطا الله, شهرزاد
dc.date.accessioned 2024-03-10T10:19:17Z
dc.date.available 2024-03-10T10:19:17Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26088
dc.description LEPS-2017-2018-5 en_US
dc.description.abstract ﻣﻠﺧﺹالدراسة : ﺗﻬﺩﻑ ﻫﺫﻩ الدراسة ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺭﻓﺔ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻻـﻧﺷﻁﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ ﻋﻧﺩ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﻣﺭﺣﻠﺔ ﻭﺍﻻﺑﺗﺩﺍﺋﻳﺔ ﻣﻥ ﺍﺟﻝ ﺗﺣﻘﻳﻕ ﺍﻟﻬﺩﻑ ﺍﺟﺭﻳﻧﺎ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻣﻳﺩﺍﻧﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﺳﻧﺔ ﺍﻟﺛﺎﻧﻳﺔ ﺍﺑﺗﺩﺍﺋﻲ ﺍﻟﺫﻳﻥ ﻳﻌﺎﻧﻭﻥ ﻣﻥ ﺻﻌﻭﺑﺎﺕ ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ ﺣﻳﺙ ﻗﺩﺭ ﺣﺟﻣﻬﺎ (17) ﺗﻠﻣﻳﺫ ﻭ ﺗﻠﻣﻳﺫﺓ ﺍﺧﺗﻳﺭﺕ ﺑﻁﺭﻳﻘﺔ ﻗﺻﺩﻳﻪ ٬ ﺍﻋﺗﻣﺩﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻣﻧﻬﺞ ﺷﺑﻪ ﺍﻟﺗﺟﺭﻳﺑﻲ ٬ ﻭﺍﺳﺗﻌﻧﺎ ﺑﺎﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺗﺎﻟﻳﺔ ﺍﺧﺗﺑﺎﺭ ﺗﺷﺧﻳﺹ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺎﺕ ٬ ﺍﺧﺗﺑﺎﺭ ﺭﺳﻡ ﺍﻟﺭﺟﻝ ﻟﻘﻳﺎﺱ ﺍﻟﺫﻛﺎء( ﻟﺟﻭﺩﺍﻧﻑ ) ﻭﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﻣﻘﺗﺭﺡ ﻟﻸﻧﺷﻁﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ٬ ﻟﻠﺗﺣﻘﻕ ﻣﻥ ﻓﺭﺿﻳﺎﺕ ﺍﻟﺑﺣﺙ ﺍﺳﺗﻌﻣﻠﻧﺎ ﺍﻟﺣﺯﻣﺔ ﺍﻻﺣﺻﺎﺋﻳﺔ ﺍﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺔ ٬ spss ﻭﻣﻥ ﺃﻫﻡ ﺍﻟﻧﺗﺎﺋﺞ ﺍﻟﻣﺗﻭﺻﻝ ﺇﻟﻳﻬﺎ: ﺃﻥ ﻟﻠﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻣﻲ ﺍﻟﻣﻘﺗﺭﺡ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﻌﺩ ﻭﺍﻟﻁﺭﺡ ﻭﺍﻟﺟﻣﻊ ﻭﺍﻟﻘﻳﻣﺔ ﺍﻟﻣﻧﺯﻟﻳﺔ ٬ ﻭﺃﻥ ﻟﻠﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻣﻲ ﺍﻟﻣﻘﺗﺭﺡ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺣﺳﺎﺏ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2017/2018 en_US
dc.subject ﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﻧﺷﺎﻁ ﺍﻟﺑﺩﻧﻲ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻲ - ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ - ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﻣﺭﺣﻠﺔ ﺍﻻﺑﺗﺩﺍﺋﻳﺔ en_US
dc.title فاعلية برنامج علاجي بالألعاب الرياضية في التخفيف من حدة صعوبة تعلم الحساب في المرحلة الابتدائية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte