Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عطا الله, شهرزاد |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-10T10:19:17Z |
|
dc.date.available |
2024-03-10T10:19:17Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26088 |
|
dc.description |
LEPS-2017-2018-5 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻣﻠﺧﺹالدراسة :
ﺗﻬﺩﻑ ﻫﺫﻩ الدراسة ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺭﻓﺔ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻻـﻧﺷﻁﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ
ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ ﻋﻧﺩ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﻣﺭﺣﻠﺔ ﻭﺍﻻﺑﺗﺩﺍﺋﻳﺔ ﻣﻥ ﺍﺟﻝ ﺗﺣﻘﻳﻕ ﺍﻟﻬﺩﻑ ﺍﺟﺭﻳﻧﺎ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻣﻳﺩﺍﻧﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﺳﻧﺔ
ﺍﻟﺛﺎﻧﻳﺔ ﺍﺑﺗﺩﺍﺋﻲ ﺍﻟﺫﻳﻥ ﻳﻌﺎﻧﻭﻥ ﻣﻥ ﺻﻌﻭﺑﺎﺕ ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ ﺣﻳﺙ ﻗﺩﺭ ﺣﺟﻣﻬﺎ (17) ﺗﻠﻣﻳﺫ ﻭ ﺗﻠﻣﻳﺫﺓ ﺍﺧﺗﻳﺭﺕ ﺑﻁﺭﻳﻘﺔ
ﻗﺻﺩﻳﻪ ٬ ﺍﻋﺗﻣﺩﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻣﻧﻬﺞ ﺷﺑﻪ ﺍﻟﺗﺟﺭﻳﺑﻲ ٬ ﻭﺍﺳﺗﻌﻧﺎ ﺑﺎﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺗﺎﻟﻳﺔ ﺍﺧﺗﺑﺎﺭ ﺗﺷﺧﻳﺹ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ
ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺎﺕ ٬ ﺍﺧﺗﺑﺎﺭ ﺭﺳﻡ ﺍﻟﺭﺟﻝ ﻟﻘﻳﺎﺱ ﺍﻟﺫﻛﺎء( ﻟﺟﻭﺩﺍﻧﻑ ) ﻭﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﻣﻘﺗﺭﺡ ﻟﻸﻧﺷﻁﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ٬
ﻟﻠﺗﺣﻘﻕ ﻣﻥ ﻓﺭﺿﻳﺎﺕ ﺍﻟﺑﺣﺙ ﺍﺳﺗﻌﻣﻠﻧﺎ ﺍﻟﺣﺯﻣﺔ ﺍﻻﺣﺻﺎﺋﻳﺔ ﺍﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺔ ٬ spss ﻭﻣﻥ ﺃﻫﻡ ﺍﻟﻧﺗﺎﺋﺞ ﺍﻟﻣﺗﻭﺻﻝ ﺇﻟﻳﻬﺎ:
ﺃﻥ ﻟﻠﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻣﻲ ﺍﻟﻣﻘﺗﺭﺡ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﻌﺩ ﻭﺍﻟﻁﺭﺡ ﻭﺍﻟﺟﻣﻊ ﻭﺍﻟﻘﻳﻣﺔ
ﺍﻟﻣﻧﺯﻟﻳﺔ ٬ ﻭﺃﻥ ﻟﻠﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻣﻲ ﺍﻟﻣﻘﺗﺭﺡ ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺗﺧﻔﻳﻑ ﻣﻥ ﺣﺩﺓ ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺣﺳﺎﺏ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2017/2018 |
en_US |
dc.subject |
ﺑﺭﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﻧﺷﺎﻁ ﺍﻟﺑﺩﻧﻲ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻲ - ﺻﻌﻭﺑﺔ ﺗﻌﻠﻡ ﺍﻟﺣﺳﺎﺏ - ﺗﻼﻣﻳﺫ ﺍﻟﻣﺭﺣﻠﺔ ﺍﻻﺑﺗﺩﺍﺋﻳﺔ |
en_US |
dc.title |
فاعلية برنامج علاجي بالألعاب الرياضية في التخفيف من حدة صعوبة تعلم الحساب في المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée