Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سماعين, سيد احمد |
|
dc.contributor.author |
عامري, طارق |
|
dc.contributor.author |
خوجة, احمد وليد |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-14T09:20:05Z |
|
dc.date.available |
2024-04-14T09:20:05Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26162 |
|
dc.description |
LEPS-2017-2018-20 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث :
ﺘﻨﺎوﻝ ﻫذا اﻟﺒﺤث دراسة ﺒﻌﻨوان - دور ﻤﻤﺎرﺴﺔ اﻟﻨﺸﺎط اﻟﺒدﻨﻲ اﻟرﻴﺎﻀﻲ اﻟﺘرﺒوي ﻓﻲ اﻟﺘﻘﻠﻴﻝ ﻤن
اﻟﺴﻠوﻛﺎت اﻟﻌدواﻨﻴﺔ ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ اﻟﻤرﺤﻠﺔ الإبتدائية ﺤﻴث أن ﻤن ﺒﻴن أﻫداف ﻫذﻩ الدراسة ﻤﻌرﻓﺔ
ﻤدى اﻨﺘﺸﺎر ظﺎﻫرة اﻟﻌﻨف ﻓﻲ ﺒﻌض اﺒﺘداﺌﻴﺎت وﻻﻴﺔ ﺴﻌﻴدة (داﺌرة أوﻻد ابراهيم ) ٬ إبراز دور
اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻤن اﻟﺘﺨﻔﻴف ﻤن ﻫذﻩ اﻟظﺎﻫرة ٬ إبراز اﻟدور اﻟذي ﺘﻠﻌﺒﻪ اﻷﺴرة ﻓﻲ اﻟﺘﻘﻠﻴﻝ ﻤن اﻟﺴﻠوك
اﻟﻌدواﻨﻲ ٬ ﻤﻌرﻓﺔ أﻫﻤﻴﺔ اﻟﻨﺸﺎط اﻟرﻴﺎﻀﻲ ﻤن اﻟﺘﻘﻠﻴﻝ ﻤن اﻟﺴﻠوك اﻟﻌدواﻨﻲ ٬ إظﻬﺎر ﺒﻌض
اﻟﺤﻘﺎﺌق اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ واﻟﻛﺸف ﻋﻨﻬﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻴﺨص دور اﻟﻨﺸﺎط اﻟﺒدﻨﻲ اﻟرﻴﺎﻀﻲ ﻓﻲ اﻟﺘﻘﻠﻴﻝ ﻤن
اﻟﺴﻠوﻛﺎت اﻟﻌدواﻨﻴﺔ ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ اﻟﻤرﺤﻠﺔ اﻻﺒﺘداﺌﻴﺔ ﻟﺘﻛون شارة للدراسات اﻟﺴﺎﺒﻘﺔ واﻨطﻼﻗﺔ
للدراسات اﻟﻘﺎدﻤﺔ وﻋﻠﻴﻪ ﺸﻤﻠت ﻋﻴﻨﺔ ﺒﺤﺜﻨﺎ 180 ﺘﻠﻤﻴذ ﻤن ﻤﺨﺘﻠف اﺒﺘداﺌﻴﺎت وﻻﻴﺔ ﺴﻌﻴدة – داﺌرة
أوﻻد ابراهيم ﺤﻴث ﻛﺎن اﻟﻤﺠﺎﻝ اﻟﻤﻛﺎﻨﻲ ﻓﻲ اﺒﺘداﺌﻴﺎت ﺨﺎﻟد ﺒن اﻟوﻟﻴد ٬ ﺸﻴﺦ ﺒوزﻴﺎن ٬ ﻨﺠﺎدي
ﺒوﻤدﻴن ٬ واﻟﻤﺠﺎﻝ اﻟزﻤﻨﻲ ﺨﻼﻝ اﻟﻔﺘرة اﻟﻤﻤﺘدة ﻤﺎ ﺒﻴن ﺸﻬر أﻓرﻴﻝ 2018 إﻟﻰ ﻏﺎﻴﺔ ﺸﻬر ﻤﺎي
2018
وﻤن اﻫم اﻟﻤﻘﺘرﺤﺎت واﻟﺘوﺼﻴﺎت اﻟﺘﻲ ﻨوﺼﻲ ﺒﻬﺎ ﻫو الإهتمام ﺒﻤﻤﺎرﺴﺔ ﺘﻼﻤﻴذ اﻟﻤرﺤﻠﺔ الإبتدائية
ﻟﻠﻨﺸﺎط اﻟﺒدﻨﻲ واﻟرﻴﺎﻀﻲ اﻟﻤوﺠﻪ ﻤن ﻗﺒﻝ ﻤﺨﺘص ﺒذﻟك ﻤﺎ ﻴﻌود ﻟﻔﺎﺌدة اﻟﻛﺒﻴرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻠﻤﻴذ ﻤن
اﻟﺘﻨﻔﻴس والإبتعاد ﻤن اﻟﺴﻠوﻛﻴﺎت اﻟﻌدواﻨﻴﺔ واﻟﺸﺎذة . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018 |
en_US |
dc.subject |
ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي - التقليل من السلوكات العدوانية - تلاميذ المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.title |
دور ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي في التقليل من السلوكات العدوانية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية على مستوى ابتدائيات بلدية أولاد إبراهيم ولاية سعيدة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée