Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عطاء الله, عز الدين |
|
dc.contributor.author |
ابراهيم, يوسف |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-15T10:02:39Z |
|
dc.date.available |
2024-04-15T10:02:39Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26183 |
|
dc.description |
LEPS-2017-2018-34 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻣﻠﺨﺺ ﺍﻟﺒﺤﺚ:
ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻄﺮﻕ ﺇﻟﻰ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﻣﻜﺎﻧﺔ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﺼﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﺗﻼﻣﺬﺓ
ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺛﺎﻧﻮﻱ.
ﻭ ﺗﻜﻤﻦ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺃﻭ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻓﻲ ﺇﻟﻘﺎء ﺍﻟﻀﻮء ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﻮﺭ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻱ.
• ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺳﺒﺐ ﻣﻴﻮﻝ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ .
• ﺍﻟﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﻬﺎ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ.
• ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻭ ﻫﻢ ﻳﻤﺎﺭﺳﻮﻥ ﻧﺸﺎﻁﺎ ﺟﻤﺎﻋﻲ.
• ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ .
• ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺑﺤﺼﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﺪ ﺫﺍﺗﻬﺎ.
ﻫﺪﻓﺖ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﻣﻜﺎﻧﺔ ﻭﻭﺍﻗﻊ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﺼﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻋﻨﺪ ﺗﻼﻣﺬﺓ
ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺛﺎﻧﻮﻱ .
ﺇﺑﺮﺍﺯ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ.
ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺧﺼﻮﺻﻴﺔ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ.
ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻤﻴﻮﻝ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻠﺘﻠﻤﻴﺬ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﺔ ﻭ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻔﺮﺩﻳﺔ ﻋﻨﺪﻩ.
ﺃﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﻓﺮﻭﺽ ﺍﻟﺒﺤﺚ
ﻟﻸﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻣﻜﺎﻧﺔ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻔﺮﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺣﺼﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﺗﻼﻣﺬﺓ
ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺛﺎﻧﻮﻱ.
- ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻭﻕ ﺫﺍﺕ ﺩﻻﻟﺔ ﺇﺣﺼﺎﺋﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﻔﺮﺩﻳﺔ.
ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﻮﺻﻔﻲ ﻟﻤﻼﺋﻤﺔ ﻁﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻭﻗﺪ ﺍﺧﺘﺎﺭﻧﺎ ﻋﻴﻨﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ ﻣﻦ ﺗﻼﻣﻴﺬ
ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺛﺎﻧﻮﻱ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018 |
en_US |
dc.subject |
الألعاب الرياضية الجماعية - حصة التربية البدنية و الرياضية - تلاميذ السنة الثالثة ثانوي |
en_US |
dc.title |
مكانة الألعاب الرياضية الجماعية في حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée