Dépôt DSpace/Manakin

تأثير استخدام الأسلوب التدريبي في تنمية بعض المهارات الأساسية لكرة اليد لدى التلاميذ الطور الثانوي: بحث تجريبي أجري على تلاميذ ثانوية زروقي الشيخ-مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مونة, عبد النور
dc.contributor.author حرشاو, هشام
dc.contributor.author العودي, محمد الصادق
dc.date.accessioned 2024-04-17T08:31:23Z
dc.date.available 2024-04-17T08:31:23Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26218
dc.description LES-2017-2018-6 en_US
dc.description.abstract ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث: ﻋﻨوان اﻟدراﺴﺔ: ﺘﺄﺜﻴر اﺴﺘﺨدام اﻷﺴﻠوب اﻟﺘدرﻴﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ﺒﻌض اﻟﻤﻬﺎ ارت اﻷﺴﺎﺴﻴﺔ ﻟﻛرة اﻟﻴد ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي. ﺘﻬدف اﻟد ارﺴﺔ إﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ ﺘﺄﺜﻴر اﻷﺴﻠوب اﻟﺘدرﻴﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ﺒﻌض اﻟﻤﻬﺎ ارت اﻷﺴﺎﺴﻴﺔ ﻟﻛرة اﻟﻴد ﻟدى ﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي ٬ وﻗد اﺸﺘﻤﻠت ﻋﻴﻨﺔ د ارﺴﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ 14 ﺘﻠﻤﻴذ ﻛد ارﺴﺔ اﺴﺘطﻼﻋﻴﺔ و 20 ﺘﻠﻤﻴذ ﻛﻌﻴﻨﺔ ﺘﺠرﻴﺒﻴﺔ و 20 ﺘﻠﻤﻴذ ﻛﻌﻴﻨﺔ ﻀﺎﺒطﺔ وﺘم اﺨﺘﻴﺎرﻫﺎ ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ ٬ ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ %26.7 ﻤن ﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺒﺤث ﻓﻲ ﺜﺎﻨوﻴﺔ زروﻗﻲ اﻟﺸﻴﺦ ﻓﻲ وﻻﻴﺔ ﻤﺴﺘﻐﺎﻨم. اﺴﺘﺨدم اﻟطﻠﺒﺔ اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟﺘﺠرﻴﺒﻲ ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﻤﺸﻛﻠﺔ اﻟد ارﺴﺔ ٬ ﻛﻤﺎ اﻋﺘﻤد اﻟطﻠﺒﺔ ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻻﺨﺘﺒﺎ ارت ﻛﺄداة ﻟﺠﻤﻊ اﻟﺒﻴﺎﻨﺎت ٬ أﻤﺎ ﺒﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻸﺴﻠوب اﻹﺤﺼﺎﺌﻲ ﻓﻘد اﻋﺘﻤد اﻟطﻠﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﺤﺴﺎب و( ت ) ﺴﺘودﻴﻨت واﻟﻤﺘوﺴط اﻟﺤﺴﺎﺒﻲ ﻟﻠﻤﻘﺎرﻨﺔ. وﻤﻨﻪ اﺴﺘﻨﺘﺞ اﻟطﻠﺒﺔ ﻤن ﺨﻼﻝ اﻟد ارﺴﺔ أن اﻷﺴﻠوب اﻟﺘدرﻴﺒﻲ ﻟﻪ دور ﻓﻌﺎﻝ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ﺒﻌض اﻟﻤﻬﺎ ارت اﻷﺴﺎﺴﻴﺔ ﻟﻛرة اﻟﻴد ﻟدى اﻟﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي ٬ ﻟذﻟك ﻴﻨﺒﻐﻲ اﻹﺴﺘﻔﺎدة ﻤن اﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ اﻟﺘﻲ ﺘﺤوي ﻋﻠﻰ اﻷﺴﻠوب اﻟﺘدرﻴﺒﻲ ﻓﻲ اﻟﺒﺤث ﻟﺘﺄﺜﻴرﻩ اﻻﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘطوﻴر ﻤﺴﺘوى ﺘﻌﻠم ﺒﻌض ﻤﻬﺎ ارت ﻛرة اﻟﻴد. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018 en_US
dc.subject الأسلوب التدريبي - تنمية بعض المهارات الأساسية - كرة اليد - التلاميذ الطور الثانوي en_US
dc.title تأثير استخدام الأسلوب التدريبي في تنمية بعض المهارات الأساسية لكرة اليد لدى التلاميذ الطور الثانوي: بحث تجريبي أجري على تلاميذ ثانوية زروقي الشيخ-مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte