Dépôt DSpace/Manakin

دور التغذية الراجعة المتأخرة المعززة بالفيديو في معالجة الأخطاء الحركية لتعلم السباحة الحرة.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلادي, حاج بوشنتوف
dc.date.accessioned 2024-04-24T14:01:29Z
dc.date.available 2024-04-24T14:01:29Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26320
dc.description LEPS-2016-2017-14 en_US
dc.description.abstract ﻤﻠﺨص الدراسة : ﺘﻬدف الدراسة إﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ ﺘﺄﺜﻴر اﺴﺘﺨدام التغذية الراجعة اﻟﻤﺘﺄﺨرة ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻷﺨطﺎء الحركية ﻟﺘﻌﻠم السباحة اﻟﺤرة لدى طلبة اﻟﺴﻨﺔ اﻷوﻟﻰ ﺠﺎﻤﻌﻲ (21_18) ﻤﻌﻬد التربية البدنية والرياضية و ذﻟك ﻤﻌرﻓﺔ إستجابةالطلبة ﻤﻊ اﻟﻔﻴدﻴوﻫﺎت اﻟﻤﺤﺘرﻓﺔ و ﻓﻴدﻴو ﻤﺼور ﻟﻬم أﺜﻨﺎء السباحة ، ﻟذﻟك اﻓﺘرض اﻟطﺎﻟب الباحث اﻨﻪ للتغذية الراجعة اﻟﻤﺘﺄﺨرة اﻟﻤﻌززة ﺎﻟﻔﻴدﻴو دور ﻓﻲ ﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻷﺨطﺎء الحركةﻟﺘﻌﻠم السباحة اﻟﺤرة و أن ﻤﺸﺎﻫدة ﻓﻴدﻴوإحترافيﻲ ﻗﺒﻞ السباحة ﻴؤﺜر ﻋﻠﻰ ﺘﻌﻠﻤﻬم و ﻗد ﻗﺎم اﻟطﺎﻟب الباحث إختيار اﻟﻌﻴﻨﺔ التجريبية بالطريقة العشوائية و ﻫذا بالإعتماد ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟﺘﺠرﺒﻲ ، ﺤﻴث كانت ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ النسبة ﻟﻠﻤﺠﺘﻤﻊ اﻷﺼﻠﻲ ، 10 ﺤﻴث اﺴﺘﺨدم اﻟطﺎﻟب الباحث اﻟﻔﻴدﻴو ﻓﻲ ﺤﺜﻪ ﺤﻴث ﻗدم ﻓﻴدﻴو إحترافي للطلبة ﺤﺘﻰ ﺘﻛون ﻟﻬم دراية مسبقة ﻟﻸداء ، ﺜم ﻓﻲ اﻷﺨﻴر ﺘﻘد م ﻓﻴدﻴو ﺸﺨﺼﻲ للطلبة ﺘم ﺘﺼو رﻩ ﻟﻬم أﺜﻨﺎء أداءﻫم ، اﺴﺘﻨﺘﺞ اﻟطﺎﻟب الباحث ﻋﻠﻰ ﻀوء الدراسة اﻟﺘﻲ ﻗﺎم ﺒﻬﺎ ﻤﻊ اﻹﻟﻤﺎم اﻟﻨظر و ﺘﺤﻠﻴﻞ الدراسات السابقة و البحوث اﻟﻤﺸﺎﺒﻬﺔ و اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ الإحصائية اﻟﻤﺴﺘﺨﻠﺼﺔ ﻤن التجربة الإستطلاعية و الأساسية أن اﺴﺘﺨدام التغذية الراجعة اﻟﻤﺘﺄﺨرة اﻟﻤﻌززة ﺎﻟﻔﻴدﻴو ﻟﻪ دور ﺤﺎﺴم ﻓﻲ ﻓﻲ ﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻷﺨطﺎء الحركية ﻟﺘﻌﻠم السباحة اﻟﺤرة و ذﻟك أن ﻟﻠﻔﻴدﻴو الإحترافي  اﻟﻤﻌروض اﺜر اﻻﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ تعليم و ﺘﺤﺴﻴن السباحة اﻟﺤرة و أن ﻟﻠﻔﻴدﻴو اﻟﻤﺼور للطلبة اﺜر اﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ تصحيح أداء الطلبة ﻓﻲ السباحة اﻟﺤرة.   // // // // // // Study summary The study aims to determine the effect of the use of feedback late to address the kinetic errors to learn to swim free of the first year students of a university (18_21) at the Institute of Physical Education and Sports, as well as students' knowledge in response to videos of professional and video cameraman for them while swimming, so I assumed the student that the feedback late enhanced video role in the treatment of motor errors to learn to swim free and to watch a professional video before swimming affects their learning and the researcher has the student to choose the experimental sample randomly and this is based on the experimental method, where Sptha for society original 10, Where the researcher used the video student in his research so that the foot video professionally for students so that they may have prior knowledge of the performance, and then in the last submission of a personal video of the students filmed them during their performance, researcher concluded the student of this study was carried out with the knowledge of the theoretical and previous studies analysis and similar research and statistical findings from exploratory and basic experience that the use of video feedback has delayed a crucial role in the enhanced in the treatment of motor errors to learn to swim free, as well as the professional video shown positive impact in education and improve the free swimming and that Video photographer for students a positive effect in correcting the students' performance in the free swimming en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2016/2017 en_US
dc.subject التغذية الراجعة - الفيديو في معالجة الأخطاء الحركية - تعلم السباحة الحرة. en_US
dc.title دور التغذية الراجعة المتأخرة المعززة بالفيديو في معالجة الأخطاء الحركية لتعلم السباحة الحرة. en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte