Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قدور, شريف نور |
|
dc.contributor.author |
سبع, فاطمة الزهراء |
|
dc.contributor.author |
رايس, قاسم |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-05T08:23:32Z |
|
dc.date.available |
2024-05-05T08:23:32Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26382 |
|
dc.description |
LES -2015-2016-28 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻤﻠﺨص الدراسة
دور اﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻓﻲ ﺘﺤﺴﻴن أداء ﻻﻋﺒﺎت ﻛرة اﻟﻘدم "دراسة ﻤﻴداﻨﻴﺔ ﻋﻠﻰ
ﻨﺎدي أﻓﺎق غليزان".
ﻴﻬدف اﻟﺒﺤث إﻟﻰ دراسة أﺜر و دور اﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻓﻲ رﻓﻊ أداء ﻻﻋﺒﺎت ﻛرة اﻟﻘدم.
وﻗد اﻓﺘرض اﻟطﻠﺒﺔ أن ﻫﻨﺎك دور ﻟﻠﺘدرﻴب ﺒﺎﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻓﻲ ﺘﺤﺴﻴن ﻤردود
اﻟﻼﻋﺒﺎت ٬ و أن اﻟﻤدرﺒﻴن ﻴﺴﺘﺨدﻤون اﻟﺘدرﻴب ﺒﺎﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﺨﻼﻝ اﻟﺘﻤرﻴﻨﺎت ٬
ﺘﺴﺘﻌﻤﻝ اﻟﻼﻋﺒﺎت اﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻻﻛﺘﺴﺎب ﻤﺠرﻴﺎت ﻗﺒﻠﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ٬ ﺒﻌد ﺘﺤدﻴد
اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻷﺼﻠﻲ للدراسة اﻟذي ﺘﻤﺜﻝ ﻓﻲ ﻻﻋﺒﺎت ﻓرﻴق آﻓﺎق غليزان ﻟﻛرة اﻟﻘدم اﻟذي
ﻴﻨﺸط ﺒﺎﻟﻘﺴم اﻟوطﻨﻲ اﻷوﻝ و ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻟﻤدرﺒﻴن اﻟذﻴن ﺴﺒق ﻟﻬم اﻟﺘدرﻴب أو
ﻴدرﺒون ﺤﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﻤﺴﺘوى ﻋﺎﻟﻲ ٬ ﻗﻤﻨﺎ ﺒﺎﺨﺘﻴﺎر ﻋﻴﻨﺔ اﻟﺒﺤث اﻟﺘﻲ ﺘﻤﺜﻠت ﻓﻲ (22)
ﻻﻋﺒﺔ و (10) ﻤدرﺒﻴن ﻤن ﻤﺨﺘﻠف ﺠﻬﺎت ﻓﻲ وﻻﻴﺔ غليزان ﻤﺴﺘﺨدﻤﻴن ﻓﻲ ﻫذا
اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟوﺼﻔﻲ ٬ ﺤﻴث اﻤﺘدت الدراسة ﻤن أواﺨر ﺸﻬر ﺠﺎﻨﻔﻲ إﻟﻰ ﻏﺎﻴﺔ أواﺌﻝ ﺸﻬر
ﻤﺎي.
واﻷداة اﻟﻤﺴﺘﺨدﻤﺔ ﻫﻲ ﻋﺒﺎرة ﻋن اﺴﺘﺒﻴﺎن ﻤﻘﺴم إﻟﻰ ﺜﻼث ﻤﺤﺎور : اﻟﻤﺤور اﻷوﻝ :
ـ ﻫﻝ ﻴوﻟﻲ اﻟﻤدرﺒون أﻫﻤﻴﺔ ﻛﺒﻴرة ﻟﻠﺘدرﻴب اﻟذﻫﻨﻲ؟.
اﻟﻤﺤور اﻟﺜﺎﻨﻲ : ـ ﻫﻝ ﻴﺴﺘﻌﻤﻝ اﻟﻤدرب اﻟﺘدرﻴب اﻟذﻫﻨﻲ ﻟدﻋم اﻟﺘدرﻴب اﻟﺘﻘﻨﻲ-
اﻟﺨططﻲ ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻘدم؟.
اﻟﻤﺤور اﻟﺜﺎﻟث : ـ إﻟﻰ أي ﻤدى ﺘﺴﺘﻌﻤﻝ اﻟﻼﻋﺒﺎت اﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻻﻛﺘﺴﺎب ﻤﺠرﻴﺎت
ﻗﺒﻠﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ؟. (ﻤﺨﺼص ﻟﻼﻋﺒـﺎت)
ﺤﻴث ﺘﻤﺜﻝ أﻫم إﺴﺘﻨﺘﺎج ﻓﻲ وﺠود دور اﻟﺘدرﻴب ﺒﺎﻟﺘﺼور اﻟﻌﻘﻠﻲ ﻓﻲ ﺘﺤﺴﻴن أداء
اﻟﻼﻋﺒﺎت و ﻤﺴﺎﻋدﺘﻬن ﻋﻠﻰ إﻛﺘﺴﺎب ﻤﺠرﻴﺎت ﻗﺒﻠﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﻛﻤﺎ أن ﻟﻪ دور ﻓﻲ
ﺘدﻋﻴم اﻟﺘدرﻴب اﻟﺘﻘﻨﻲ اﻟﺨططﻲ ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻘدم و ﻤن ﺜم ﻨﺴﺘﻨﺘﺞ ﺼدق ﻓرﻀﻴﺔ اﻟطﻠﺒﺔ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 |
en_US |
dc.subject |
التصور العقلي - تحسين الأداء - كرة القدم |
en_US |
dc.title |
دور التصور العقلي في تحسين أداء لاعبات كرة القدم-دراسة ميدانية على فريق آفاق سريع غليزان القسم الوطني (أ) |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée