Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن سكران, حسين |
|
dc.contributor.author |
جزار, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-05T13:33:13Z |
|
dc.date.available |
2024-05-05T13:33:13Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26389 |
|
dc.description |
LES -2015-2016-35 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻋﻼﻗﺔ اﻟﻤﻌﺎرف اﻟﻤﻔﻬوﻤﺎﺘﻴﺔ ﺒﺎﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري ﻟﺒﻌض اﻟﻤﻬﺎ ارت اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد ﻓﺌﺔ
اﻗﻝ ﻤن 19 ﺴﻨﺔ.
اﻟﻬدف اﻟرﺌﻴﺴﻲ ﻟﻬذﻩ الدراسة ﻫو ﻤﻌرﻓﺔ طﺒﻴﻌﺔ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺒﻴن اﻟﻤﻌﺎرف اﻟﻤﻔﻬوﻤﺎﺘﻴﺔ و
اﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري ﻟﺒﻌض المهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ اﻻﺴﺎﺴﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد. اﻟواﻗﻊ ان
ﻤﺨﺘﻠف الدراسات ﻓﻲ ﻤﺠﺎﻝ اﻟﻤﻌﺎرف اﻟﻤﻔﻬوﻤﺎﺘﻴﺔ ﺘﺒﻴن ان ﻟﻠﻘﺼور ﻓﻲ اﻟﺠﺎﻨب اﻟﻨظري
ﻟﻠﻤﻌﺎرف ﺘﺎﺜﻴر ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘوى اﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري للمهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد.ﻫدﻓﻨﺎ
اﻟرﺌﻴﺴﻲ ﻤن ﻫذا اﻟﻨﻬﺞ ﻤن اﻟﻌﻤﻝ ﻫو ﻤﻌرﻓﺔ ان ﻛﺎن ﻟﻠﻘﺼور ﻓﻲ اﻟﺠﺎﻨب اﻟﻤﻌرﻓﻲ
ﺘﺎﺜﻴر ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘوى اﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري ﻟﻠﻤﻬﺎ ارت اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد. و اﻗﺘﺼرت
ﻨظرﻴﺎت اﻟﺒﺤث ﻋﻠﻰ ان طﺒﻴﻌﺔ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺒﻴن اﻟﻤﻌﺎرف اﻟﻤﻔﻬوﻤﺎﺘﻴﺔ و اﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري
ﻟﺒﻌض المهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد ﻋﻼﻗﺔ طردﻴﺔ . و ان ﻤﺴﺘوى اﻻداء
اﻟﻤﻬﺎري ﻟﺒﻌض المهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة ﻓﻲ ﻛرة اﻟﻴد دون اﻟﻤﺘوﺴط. ﺸﻤﻠت ﻫذﻩ
الدراسة اﻟوﺼﻔﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﺔ اﺨﺘﻴرت ﺒﺸﻛﻝ ﻤﻘﺼود. و ﻗد اﺸﺘﻤﻝ ﻋدد اﻟﻌﻴﻨﺔ ﻋﻠﻰ 31
ﻻﻋب ﻛرة ﻴد. و ﻛﺎﻨت ﻨﺴﺒﺔ ﻋﻴﻨﺔ اﻟد ارﺴﺔ % 21.52 ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻻﺼﻠﻲ
ﺘم ﺠﻤﻊ اﻟﺒﻴﺎﻨﺎت ﺒواﺴطﺔ اداﺘﻴن:اﺤداﻫﻤﺎ ﺘﻘﻴس اﻟﻤﻌﺎرف اﻟﻤﻔﻬوﻤﺎﺘﻴﺔ و اﻟﺜﺎﻨﻴﺔ اﻟﺠﺎﻨب
اﻟﻤﻬﺎري ﻟﺒﻌض المهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة ﻟﻼﻋﺒﻲ ﻛرة اﻟﻴد ﻤﺴﺘوى اﻻداء اﻟﻤﻬﺎري
ﻟﻠﻤﻬﺎ ارت اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﻛرة دون اﻟﻤﺘوﺴط .وﺴﺠﻠت اﻟﻨﺘﺎﺌﺞ اﻴﻀﺎ طﺒﻴﻌﺔ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺒﻴن
اﻟﻤﻌﺎرف و اﻻﻛﺘﺴﺎب اﻟﻤﻬﺎري ﻋﻼﻗﺔ طردﻴﺔ.و ﻓﻲ اﻻﺨﻴر ﻴوﺼﻰ ﺒﺎن ﻴﻛون ﻟﻠﻤﻌﺎرف
اﻫﻤﻴﺔ ﻓﻲ البرامج اﻟﺘدرﻴﺒﻴﺔ ﻟﻼﻋﺒﻲ ﻛرة اﻟﻴد. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 |
en_US |
dc.subject |
اﻟﻤﻌﺎرف – المهارات اﻟﻬﺠوﻤﻴﺔ- ﻛرة اليد |
en_US |
dc.title |
علاقة المعارف المفهوماتية بالإكتسابية المهاري لبعض المهارات الهجومية للكرة في كرة اليد U19 : بحث وصفي اجري على فريق نادي سريع الرياضي مستغانم و فريق نادي غالي عين تادلس |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée