Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سبع, جيلالي |
|
dc.contributor.author |
عباس, حكيم |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-06T07:57:20Z |
|
dc.date.available |
2024-05-06T07:57:20Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26396 |
|
dc.description |
LEPS-2015-2016-38 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻋﻨﻮان اﻟﺪراﺳﺔ : ﺗﺄﺛﲑ اﻟﻘﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻷداء اﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻟﻼﻋﱯ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻗﺒﻞ اﳌﻨﺎﻓﺴﺎت اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ .
- ﻣﺸﻜﻠﺔ اﻟﺪراﺳﺔ : ﻣﻌﺮﻓﺔ أﺛﺮ اﻟﻘﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى أداء ﻻﻋﱯ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻗﺒﻞ اﳌﻨﺎﻓﺴﺎت اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ .
- ﻫﺪف اﻟﺪراﺳﺔ : ﻣﺎ ﻫﻮ ﺗﺄﺛﲑ اﻟﻘﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى أداء ﻻﻋﱯ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻗﺒﻞ اﳌﻨﺎﻓﺴﺎت؟ .
- ﻓﺮﺿﻴﺎت اﻟﺪراﺳﺔ :
- اﻟﻔﺮﺿﻴﺔ اﻟﺒﺤﺚ: ﻟﻠﻘﻠﻖ أﺛﺮ ﺳﻠﱯ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى أداء ﻻﻋﱯ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻗﺒﻞ اﳌﻨﺎﻓﺴﺔ اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ .
- إﺟﺮاءات اﻟﺪراﺳﺔ اﻟﻤﻴﺪاﻧﻴﺔ :
- اﻟﻌﻴﻨﺔ : - ﻻﻋﱯ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﺻﻨﻒ أﻛﺎﺑﺮ اﻟﻌﺪد 16 ﻻﻋﺐ . - اﻟﻤﺠﺎل اﻟﺰﻣﺎﻧﻲ واﻟﻤﻜﺎﻧﻲ : ﲤﺖ اﻟﺪراﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى ارﺑﻊ ﻓﺮق ﻣﻦ وﻻﻳﺔ ﻏﻠﻴﺰان ﺻﻨﻒ أﻛﺎﺑﺮ " وﻛﺎﻧﺖ اﻟﺪراﺳﺔ اﳌﻴﺪاﻧﻴﺔ ﰲ ﺷﻬﺮي أﻓﺮﻳﻞ وﻣﺎي . - اﻟﻤﻨﻬﺞ : اﳌﻨﻬﺞ اﳌﺴﺘﺨﺪم ﻫﻮ اﳌﻨﻬﺞ اﻟﻮﺻﻔﻲ .
- اﻷدوات اﻟﻤﺴﺘﻌﻤﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﺪراﺳﺔ : اﻻﺳﺘﺒﻴﺎن وﻫﻮ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﻧﻮﻋﲔ ﻣﻦ اﻻﺳﺌﻠﺔ ﳐﺼﺼﺔ ﻟﻼﻋﺒﲔ اﺳﺌﻠﺔ ﻣﻌﺮﻓﻴﺔ واﺧﺮى ﺗﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﳉﺎﻧﺐ اﳉﺴﻤﻲ .
- اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﻤﺘﻮﺻﻞ إﻟﻴﻬﺎ : -1 إﳘﺎل اﳌﺪرب ﻟﻠﺘﺤﻀﲑ اﻟﻨﻔﺴﻲ ﺧﻼل اﻟﺘﺪرﻳﺒﺎت ﺗﺆدي إﱃ اﳔﻔﺎض ﻣﺴﺘﻮى أداء اﻟﻼﻋﺒﲔ . -2 لأهمية المنافسة أﺛﺮ ﺳﻠﱯ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى أداء اﻟﻼﻋﺒﲔ ﰲ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ .
- إﺳﺘﺨﻼﺻﺎت واﻗﺘﺮاﺣﺎت : -1 اﻟﱰﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺤﻀﲑ اﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﻼﻋﺒﲔ ﺧﺎﺻﺔ اﳌﺴﺘﻮﻳﺎت اﻟﺼﻐﺮى . -2 ﺿﺮورة أﺧﺼﺎﺋﻴﲔ ﻧﻔﺴﺎﻧﻴﲔ ﺿﻤﻦ اﻟﻄﺎﻗﻢ اﻟﻔﲏ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ . -3 ﻋﻠﻰ اﳌﺪرب ﺗﻮﺟﻴﻪ وإرﺷﺎد اﻟﻼﻋﺒﲔ ﺧﻼل اﳊﺼﺺ اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ ﲝﻴﺚ ﳜﺪم اﳌﺒﺎرﻳﺎت اﻟﺮﲰﻴﺔ . -4 ﺧﻠﻖ ﺟﻮ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ أﺛﻨﺎء اﻟﺘﺪرﻳﺐ ﺑﻨﻔﺲ وﺗﲑة اﳌﻨﺎﻓﺴﺎت اﻟﺮﲰﻴﺔ .
5 ﺿﺮورة اﻟﺘﻜﺎﻓﻞ واﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﺑﲔ اﻟﻨﻮادي واﳍﻴﺌﺎت اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ وﳉﺎن اﻷﻧﺼﺎر ﻣﻦ ﺟﻬﺔ أﺧﺮى
ﻟﻠﻨﻬﻮض ﺑﺎﻟﺜﻘﺎﻓﺔ اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 |
en_US |
dc.subject |
أثر القلق -الأداء الرياضي - لاعبي كرة اليد - المنافسة |
en_US |
dc.title |
أثر القلق على الأداء الرياضي للاعبي كرة اليد قبل المنافسة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée