Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صدوق, توفيق |
|
dc.contributor.author |
بوعرقوب, يوسف |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-09T08:09:28Z |
|
dc.date.available |
2024-05-09T08:09:28Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26413 |
|
dc.description |
LEPS-2015-2016-17 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث :
ﻋﻨوان الدراسة " ﻤﺎ واﻗﻊ ﻤﻤﺎرﺴﺔ اﻟﺘﻘوﻴم اﻟﺘرﺒوي ﻋﻨد اﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ
ﻓﻲ ظﻝ اﻟﻤﻘﺎرﺒﺔ ﺒﺎﻟﻛﻔﺎءات "؟
ﺘﻬدف الدراسة إﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ درﺠﺔ ﻤﻤﺎرﺴﺔ أﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻟﻠﺘﻘوﻴم
اﻟﺘرﺒوي ﺤﻴث ﻛﺎن اﻟﻔرض ﻤن الدراسة ﻫو أن درﺠﺔ ﻤﻤﺎرﺴﺔ أﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ
واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ وﻗد ﺘم اﺨﺘﻴﺎر ﻋﻴﻨﺔ اﻟﺒﺤث ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ ﻟﻛﻲ ﺘﻤﺜﻝ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ
اﻷﺼﻠﻲ.
ﺤﻴث ﺸﻤﻠت أﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻓﻲ اﻟطور اﻟﺜﺎﻨوي ﻟوﻻﻴﺘﻲ ﻤﻌﺴﻛر
وﺴﻌﻴدة وﻛﺎن ﺤﺠم اﻟﻌﻴﻨﺔ 45 أﺴﺘﺎذ ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻛﻠﻲ ﻋددﻩ 167 أﺴﺘﺎذ ﺒﻨﺴﺒﺔ
% 27 ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻛﻠﻲ ٬ ﻓﻘد ﺘم اﺴﺘﺨدام اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟوﺼﻔﻲ ﺒﺎﻷﺴﻠوب اﻟﻤﺴﺤﻲ
ﺒﺎﻋﺘﺒﺎرﻩ اﻷﻨﺴب ﻟﻤوﻀوع ﺒﺤﺜﻨﺎ ﺤﻴث ﻗﻤﻨﺎ ﺒﺈﻋداد اﺴﺘﻤﺎرة اﺴﺘﺒﻴﺎن ﺘﻤﺜﻝ ﻨﻤوذج ﻟدرﺠﺔ
ﻤﻤﺎرﺴﺔ اﻟﺘﻘوﻴم اﻟﺘرﺒوي وﻗد ﺘوﺼﻠت الدراسة إﻟﻰ أن درﺠﺔ ﻤﻤﺎرﺴﺔ أﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ
اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻟﻠﺘﻘوﻴم اﻟﺘرﺒوي ﻋﺎﻟﻴﺔ ٬ و أﻨﻪ ﻻ ﺘوﺠد ﻓروق ذات دﻻﻟﺔ اﺤﺼﺎﺌﻴﺔ
ﻋﻨد ﻤﺴﺘوى اﻟدﻻﻟﺔ 0,05 ﺘﻌزى اﻟﻰ اﻟﻤؤﻫﻝ اﻟﻌﻠﻤﻲ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 |
en_US |
dc.subject |
ﻤﻤﺎرﺴﺔ - اﻟﺘﻘوﻴم اﻟﺘرﺒوي - أﺴﺎﺘذة اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ |
en_US |
dc.title |
واقع ممارسة التقويم التربوي عند أساتذة التربية البدنية و الرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée