Dépôt DSpace/Manakin

دور اللعب في تنمية المهارات الإجتماعية لدى الطفل التوحدي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شاكر, فاطمة زهرة
dc.date.accessioned 2024-09-25T07:55:41Z
dc.date.available 2024-09-25T07:55:41Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26837
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى التعرف على دور اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الطفل التوحدي ، اعتمدنا في دراستنا على المنهج التجريبي و استخدمنا الملاحظة العيادية ، المقابلة العيادية و مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي لبعد التنشئة الاجتماعية، طبقنا على حالتين مصابين بالتوحد في جمعية امال للتوحد بولاية مستغانم . توصلت الدراسة الى النتائج التالية : - خصوصية اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الطفل التوحدي . الكلمات المفتاحية: اللعب، المهارات الاجتماعية ،الطفل التوحدي. Abstract: The study aimed to identify the role of playing in developing social skills in children with autism. We relied on the experimental method and used clinical observation, clinical interviews, and the Vineland Adaptive Behavior Scales for the socialization domain. The study was conducted on two children with autism at the Amel Association for Autism in the state of Mostaganem. The study reached the following conclusions: - The specificity of play in developing social skills in children with autism. Keywords: Playing, Social Skills, Children with Autism en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject اللعب، المهارات الاجتماعية ،الطفل التوحدي en_US
dc.title دور اللعب في تنمية المهارات الإجتماعية لدى الطفل التوحدي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لحالتين بجمعية امال للتوحد -مستغانم- en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte