Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شاكر, فاطمة زهرة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-25T07:55:41Z |
|
dc.date.available |
2024-09-25T07:55:41Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26837 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الى التعرف على دور اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الطفل التوحدي ، اعتمدنا في دراستنا على المنهج التجريبي و استخدمنا الملاحظة العيادية ، المقابلة العيادية و مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي لبعد التنشئة الاجتماعية، طبقنا على حالتين مصابين بالتوحد في جمعية امال للتوحد بولاية مستغانم .
توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
- خصوصية اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الطفل التوحدي .
الكلمات المفتاحية:
اللعب، المهارات الاجتماعية ،الطفل التوحدي.
Abstract:
The study aimed to identify the role of playing in developing social skills in children with autism. We relied on the experimental method and used clinical observation, clinical interviews, and the Vineland Adaptive Behavior Scales for the socialization domain. The study was conducted on two children with autism at the Amel Association for Autism in the state of Mostaganem.
The study reached the following conclusions:
- The specificity of play in developing social skills in children with autism.
Keywords: Playing, Social Skills, Children with Autism |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
اللعب، المهارات الاجتماعية ،الطفل التوحدي |
en_US |
dc.title |
دور اللعب في تنمية المهارات الإجتماعية لدى الطفل التوحدي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لحالتين بجمعية امال للتوحد -مستغانم- |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée