Dépôt DSpace/Manakin

العلاقات الثقافية بين الشعوب من منظور الدرس الأدبي المقارن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author علي شريف, حسناء
dc.date.accessioned 2024-10-10T10:13:55Z
dc.date.available 2024-10-10T10:13:55Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27237
dc.description.abstract يعدّ موضوع الأدب المقارن من أبرز الدّراسات الأدبيّة في العصر الحديث، يهتمّ بدراسة ومقارنة الأدبيات من مختلف الثقافات واللّغات، وتعدّ المدرسة الفرنسية أول اتجاه ظهر في الأدب المقارن كان ذلك في قرن التاسع عشر واستمرّت سيطرتها، وسجلت عليها عدّة مآخذ لأنّها وضعت شروطا صارمة وأهملت الأبعاد الداخلية للأدب، فهي تعمل على إقصاء المقارنات التي لا تحتكم إلى مرجعية التاريخيّة، فتلك الشروط التي وضعتها تحمل في طياتها أبعادا كولونيالية Comparative literature is one of the most prominent literary studies of modern times The French School is the first trend to emerge in comparative literature in the nineteenth century and has continued its control. And she recorded several sockets on her because she set strict conditions and neglected the internal dimensions of literature, They exclude comparisons that do not rely on historical reference, and these conditions have colonial dimensions. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject العلاقات الثقافيّة، الأدب المقارن، المدرسة الفرنسيّة en_US
dc.subject cultural relations, comparative literature, French school. en_US
dc.title العلاقات الثقافية بين الشعوب من منظور الدرس الأدبي المقارن en_US
dc.title.alternative المدرسة الفرنسية أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte